خاص "لها" - راغب علامة يردّ على انتقادات "اللي باعنا"

30 أغسطس 2018

في حوارٍ مع الزميلة كارولين بزي، ردّ السوبر ستار راغب علامة على الانتقادات التي طالت كليبه الأخير والذي حمل عنوان "اللي باعنا"، حيث اتهم بأنّه يقوم بتسليع المرأة، وردّ بالقول: "يحكوا ويقولوا شو ما يقولوا... تبقى المرأة حياتي"، ونوّه راغب أنّ للمرأة دوراً كبيراً في حياته، ويكفي أن تكون أمّاً حاضنة، وهو معروف عنه تقديره للمرأة والأم.

وأمّا عن أسرار حفاظه على نجاحه فقال: "حافظت على نجاحي بالعمل، بالجدية والحب والتعالي والنضوج"، وعندما سألناه ماذا يعنيه بالنضوج، ردّ قائلاً: "التعالي على الصغائر والمشاكل ونار الحقد والغيرة، وهي واضحة في محطات عديدة في حياتي، تعاليت على كثير من الأحقاد، وتصرفت بنضوج، وأتفهم حقدهم... حتى أنني غرّدت منذ فترة وكتبت: “من يغار مني لا ألومه.. ومن يكرهني بالناقص منه ومن يحبني أموت فيه".

وحول الإستمرارية الفنية، فأشار راغب إلى أنّ لكل مرحلة وزمن الأدوات الخاصة بهما، ففي السابق كان الإعلام والمجلات ومحطة تلفزيونية واحدة، أما اليوم فهناك أكثر من وسيلة، وقال أنه كان أول من يرفض واقع الأحادية، فأسس شركته للإنتاج بالتعاون مع شقيقه.

وختم بالقول: "رفضت هذا المنطق لأنه سيحولني إلى سلعة يبدلونها، تبعاً لمزاجية المدير، ويتم تصنيف الفنانين حسب هذه المزاجية. قاومت هذا الواقع ووجود شركة انتاج تدمر الآخرين، وكان من أصعب ما واجهته في حياتي ولاسيما أنهم سيطروا على الاعلام، ولكن كان مبدئي أنه لا أحد يستطيع أن يغطي الشمس، ومن الله معه لا أحد يستطيع ان ينتصر عليه، حاربت بهذين المبدئين واستمريت... اليوم 99 بالمئة من الفنانين يعترفون أنني كنت محقاً ويعربون عن ندمهم".