علاج البشره الجافه ... خطوة خطوة

ماغي باتيار عنيد 01 سبتمبر 2018

يمكن أن تكوني قد ولدت ببشرة جافة، أو أصبحت بشرتك جافة بسبب التقدّم في السن، أو الإهمال، أو التعرّض للتبدّلات المناخية، أو لأسباب صحيّة بحتة .. لكن مهما تنوّعت الأسبابK عليك إيلاء بشرتك العناية اللازمة قبل فوات الأوان. إليك علاج البشره الجافه في خطوات مفصّلة عليك المواظبة عليها يوميًا.

علاج البشره الجافه يبدأ باستعمال مستحضرات مخصّصة لها، لذا استعملي منظّفاً معتدلاً ولطيفاً بصيغة كريمية سائلة أو زيتيّة ملطفة لتنظيف بشرتك في الصباح والمساء. وإذا كنت تفضّلين النوع الذي يشطف بالماء، يمكنك اختيار النوع الرغوي-الكريمي، لكن تجنّبي الصيغة الهلامية.

فوّحي وجهك بالماء البارد لتحفيز الدورة الدموية وإنعاش ملامح الوجه. ثم مرري قطنة مبللة بسائل التونيك الملطف المخصّص للبشرة الجافة والحساسة.

البشرة الجافة معرّضة لزحف التجاعيد المبكرة إليها وظهور البقع الداكنة، لهذا السبب، لا تهملي خطوة ترطيبها مهما كنت منشغلة، وتجنّبي تعريضها لأشعة الشمس المباشرة دون كريم وقاية.

اختاري علاج البشره الجافه بصيغة قشدية، وراعي أن يكون الكريم المرطّب معزّزًا بالفيتامينات والمعادن ومستخلصات الزيوت المرطبة والمغذيّة، وأن يحتوي حمض الهيالورونيك الغني الترطيب.

تذكري، أن الكريم المرطب هو أهم علاج للبشره الجافه وعليك استعماله يومياً، ليس فقط في الصباح والمساء، بل كلما شعرت بجفاف بشرتك وانكماشها، أو عند تعرّقها. لكن، نظّفي بشرتك قبل بسط الكريم المرطب.

إذا لاحظت أن الكريمات المرطبة لا ترضي حاجة بشرتك، أو لا تعطي النتائج المرجوة منها، ادعميها باستعمال المصل المرطب المكمّل لكريم العناية الذي تستخدمينه. ضعي ثلاثة قطرات من المصل، ووزّعيها بتساوٍ على وجهك بعد تنظيفه، ثم وزّعي الكريم المرطب.

خلال النهار، إروي عطش بشرتك باستعمال الرذاذ المرطب، فهو منعش للغاية ويعزز مرونة البشرة ونضارتها.

لا تنسي استعمال القناع المرطب والمغذّي مرّتين في الأسبوع.