بعد إخبارها أنها ستعيش لأيام قليلة بسبب مرضها... مذيعة تودع الجميع بطريقة مؤثرة

04 سبتمبر 2018


بعد معاناتها مع مرض السرطان، وإخبارها أنها ستعيش لأيام قليلة بعد رحلة الكيماوي الطويلة، قررت المذيعة في راديو “بي بي سي 5″، راشيل بلاند، أن تودع الجميع من خلال تغريدة نشرتها على صفحتها على موقع "تويتر".

ونشرت بلاند صورة لها من داخل القناة مع مجموعة من صديقاتها، وعلقت عليها قائلة: "أخشى يا أصدقائي أن الوقت قد حان… لقد أخبرت بأنني سأعيش لأيام معدودة فقط… أشكركم جميعاً على مساندتكم وتعاطفكم معي خلال هذه الفترة".

وأضافت: “وداعا يا أصدقائي… قد لا أستطيع أن أصل إلى جميع رسائلكم، لكنني سأبذل ما بوسعي لقراءتها… مرة ثانية وداعا".

تجدر الإشارة إلى أن راشيل البالغة من العمر 40 عاماً أصيبت بسرطان الثدي عام 2016، وتم استئصال الجزء المصاب، ثم خضعت لعلاج كيميائي العام الماضي، إلا أن كل المحاولات لم تمنع المرض الخبيث من الإنتشار في جسدها.

وبعد هذه التجرية الأليمة والصعبة، من المهم أن ندرك متى يصبح سرطان الثدي خطيراً ومميتاً، حيث يؤكد الأطباء أن هذا النوع من السرطانات يصبح خطيراً عندما يكون نوعه من الذي ينمو بسرعة، أو اذا تم اكتشافه في المرحلة الرابعة منه.

لذلك ينصح بإجراء الفحوصات الدورية، لأن الكشف عن المرض في مرحلة مبكرة يمكن معالجته والسيطرة عليه، كما حصل أخيراً مع الفنانة اللبنانية اليسا، حيث يبدأ العلاج بالهرمونات او مضادات لأنزيم CDK4-6 التي تساعد العلاج الهرموني لإنقاذ حياة السيدة المصابة، وإذا لم تتجاوب ينتقل الأطباء الى العلاج الكيميائي أو استئصال الجزء المصاب، وقد تصل إلى حدّ استئصال كامل الثدي، وذلك بعد تشخيص الحالة وتحديد حجم الورم.