في الطائرة نصائح أساسية للعناية ببشرتك

جولي صليبا 09 سبتمبر 2018

أنت سيدة أعمال كثيرة السفر أو أنك لا توفرين فرصة لتمضية إجازة مع عائلتك، وهذا يعني التحليق بعيداً واكتشاف وجهات جديدة حول العالم. لكن اعلمي أن الطيران يؤثر سلباً في بشرتنا بسبب الهواء الجاف والمُعاد تدويره في الطائرات، مما يعني أن السفر جواً ليس مناسباً للبشرة. لكنْ ثمة حلول بسيطة لإعادة الانتعاش إلى البشرة ومكافحة إرهاقها خلال وبعد الرحلات الجوية.

الترطيب المكثّف

يعتبر الهواء الجاف جداً والمضغوط على متن الطائرة بمثابة كارثة حقيقية للبشرة. فعند التحليق لساعات طويلة في الطائرة، تعاني البشرة مشكلات كثيرة، مثل زيادة إفراز المواد الدهنية، الطفح والبقع الجافة. يكمن الحل في شرب كميات كبيرة من الماء لترطيب الجسم، واستعمال كريم الترطيب الغني الذي يتغلغل في طبقات البشرة ويرطّبها من الأعماق.

جرّبي:

CHANEL LE BLANC Crème Hydratante Clarté

Guerlain Abeille Royale Crème Jour

Dior Hydralife Fresh Hydration

YSL Forever Youth Liberator Crème SPF 15

الحماية من الأشعة فوق البنفسجية

يحب الكثير منا الجلوس في المقعد الملاصق للنافذة في الطائرة للاستمتاع بالمناظر الرائعة للغيوم القطنية، والحصول على مساحة رحبة لإراحة الرأس.

إلا أن نوافذ الطائرة لا تحمي البشرة من الأشعة فوق البنفسجية، وعند التواجد على ارتفاع عالٍ جداً، تصبح البشرة أكثر عرضة لأضرار أشعة الشمس. لا بد إذاً من حمايتها بالحاجب الشمسي الذي يرطّب البشرة ويحميها من أضرار الأشعة فوق البنفسجية.

جرّبي:

Caudalie Soleil Divin Anti-Aging Face Suncare High Protection SPF 50

Vichy Ideal Soleil Mattifying Face Dry Touch SPF 50

L’Oreal Paris Advanced Suncare Invisible Protect Dry Oil Spray 30

Nuxe Sun SPF 50 Melting Cream High Protection For Face

محاربة انتفاخ الجفون

تعاني معظم النساء من مشكلة الجفون المنتفخة بعد الرحلات الجوية. يمكن معالجة هذه المشكلة باستعمال الهلام المنعش الخاص بمساحة العينين، الذي يعمل على ترطيب البشرة وتلطيفها، ويحول بالتالي دون المظهر المنتفخ تحت العينين.

جرّبي:

Clinique Pep-Start Eye Cream

L’Oréal Paris Advanced Revitalift Eye Cream

Estée Lauder Advanced Night Repair Eye Serum Synchronized Complex II

Dior One Essential Eye Serum

Lancôme Advance Génifique Eye Light-Pearl