كيفية العناية بالوجه: مرحلة العشرينات

ماغي باتيار عنيد 06 سبتمبر 2018

قبل التعرّف على كيفية العناية بالوجه، عليك مراجعة طبيب الجلد لتحديد حاجات بشرتك وما يلائمها من كريمات. من الضروري أيضًا، زيارة اختصاصية تجميل لديها خبرة لتنظيف البشرة بعمق وإزالة الشوائب، وذلك مرّة في الشهر على الأقل. من ناحية ثانية، عليك الإكثار من شرب الماء والابتعاد عن المشروبات الغازية، تجنّب تناول السكاكر والحلويات والأطعمة الدسمة التي تثير البشرة، واستعمال مستحضرات الوقاية من الشمس التي تظهر اضرارها على البشرة بعد 10 سنوات.

نصيحة: تعلّمي كيفية العناية بالوجه في هذه المرحلة من العمر لأن ذلك يمكنّك من الحصول على مظهر لائق على مدى الطويل، فاهتمي بنفسك جيداً.

مع اجتيازك عمر المراهقة وبلوغك العشرينات، عليك التقيّد بإرشادات كيفية العناية بالوجه التي ذكرناها، وإضافة الكريم المرطب الملائم لتركيبة بشرتك إلى روتين العناية اليومي. اختاري الكريم المرطب الذي يحتوي على نسبة عالية من فلترات الوقاية لترطيب بشرتك في الصباح، وكريم مجدد للبشرة غني بمضادات الأكسدة للعناية المسائية.

نصيحة: في هذه المرحلة، ننصحك بالتركيز على نظافة بشرتك خصوصاً إذا كنت تستخدمين الماكياج يومياً، ولا تهملي محيط عينيك إذ أن عليك استعمال كريم مرطب للعينين مرتين في اليوم، وإذا كنت تعانين من الهالات السوداء والانتفاخات حول العينين، اختاري كريم العينين المعالج بصيغة هلامية.

المستحضرات التي تحتاجينها:

منظف متعدد الاستعمالGuerlain Eau de Beaute Refreshing Micellar Solution Pure Radiance Cleanser

كريم وقاية Dior One Essential City Defense Toxin Shield Pollution & UV Advanced Protection SPF 50 PA++++

سائل مرطب للنهار مضاد للتعب Givenchy L'Intemporel Blossom Radiance Reviver Cream Anti-Fatigue

كريم مرمّم للمساء يمكن استعماله كقناع أيضًاLancome Energie de Vie The Overnight Recovery Sleeping Mask

هلام للعينين Dolce & Gabbana Skincare Aurealux Eye Gel