بالصور – فرح دوكاي في طفولتها ببشرة سمراء وملامح هندية... هكذا ردت على السخرية بقوة

06 سبتمبر 2018



كشفت خبيرة الجمال الشهيرة فرح دوكاي أنها تعرضت في طفولتها للسخرية بسبب لون بشرتها الأسمر.

فقد نشرت، عبر حسابها على "إنستغرام"، صورة مركبة لها. وظهرت في الجزء الأول منها وهي في الـ9 من عمرها.

وبدت بملامح مختلفة تماماً عما هي عليه حالياً. وتعليقاً على الصورة كتبت: "لقد نشرت هذه الصورة على صفحاتي واتهمني الكثيرون بأنني قمت بتبييض بشرتي وبالخضوع للكثير من عمليات التجميل. لكنني أعدت نشر الصورة لأنني أفخر يمن أكون. أما أكثر ما يزعجني فهو أن بعض الأشخاص كانوا يطلقون على طفلة صفة "قبيحة".

وأضافت: "لقد كنت في الـ9 من عمري. ولم أنظف شعر وجهي أوساقي. كانت رائحتي مثل رائحة البصل لأن أمي كانت تصنع الكاري. كذلك كانت جدتي تضع الزيت على شعري دائماً".

وتابعت: "وكانت بشرتي داكنة لأنني كنت أقود دراجتي الهوائية لوقت طويل تحت الشمس. لكن عندما كبرت بدأت أقشرها وأهتم بإطلالتي".

وعلقت أيضاً: "باختصار لا أشعر بالانزعاج مما كنت عليه أو من نشأتي. أسرتي هندية الأصل... وأنا ولدت في كندا. ولدت في مكان حيث كنت الطفلة الوحيدة السمراء في المدرسة. ولا أنسى اليوم الذي سئلت فيه: لمَ لونك بني؟ لم تكن لدي إجابة. كطفلة كنت خائفة من الاختلاف".

وختمت: "اليوم أشعر بالفخر لكوني مختلفة. أحب الاختلاف. أحب بشرتي. لقد وجدتم لتكونوا ما أنتم عليه أيضاً. فلا تخافوا أبداً من ذلك، بل افخروا".

وإليك وصفة الخبيرة التي تساعدك على الحصول على بشرة مشرقة وخالية من البقع الداكنة: إصنعي كوباً من خلاصة أوراق زهرة الهيبيسكوس. أضيفيها إلى القليل من طحالب الأغار أغار. إمزجي المكونات وضعي القناع على وجهك حتى يجف. وبعد ذلك انزعيه بيديك بسهولة.