5 نصائح للتخلص من وبر الوجه

جولي صليبا 15 سبتمبر 2018

قد تكون إزالة الشعر المهمَّة الأكثر إزعاجاً بالنسبة إلى المرأة. فهي ترغب دوماً في الكشف عن جسم ووجه خاليين من الوبر والشعر الزائد، مما يحتّم عليها اعتماد الأساليب الصحيحة لإزالة ذلك الشعر المزعج لأطول وقت ممكن. في ما يأتي 6 طرق مختلفة يمكنك اعتمادها لإبقاء وجهك نظيفاً وخالياً من الوبر...

الملقط

استعملي الملقط لإجراء التصحيحات اللازمة بعد الانتهاء من إزالة الوبر الزائد في وجهك. فالملقط مفيد لإزالة شعرة واحدة بدقة فائقة. إلا أن الملقط يحفز بصلات الشعيرات، ويشجع بالتالي نموها بوتيرة أسرع. لذا، يوصى بعدم الإكثار من استعمال الملقط، والاكتفاء به لإجراء التعديلات اللازمة فقط.

الشمع الساخن

قد يكون الشمع الساخن أفضل طريقة لإزالة الشعيرات الزائدة من الحاجبين والشفة العلوية. يمكنك زيارة صالون التجميل لهذه الغاية أو شراء لصائق الشمع المتوافرة في الأسواق واستعمالها بسهولة.

الشرط الوحيد: التحلّي بالسرعة والدقة أثناء بسط الشمع وإزالته تفادياً لتحسّس البشرة.

الآلة الكهربائية

بات في استطاعتك سيدتي شراء آلات إزالة الشعر المزودة بأكسسوارات خاصة لشعر الوجه. لكن هذه الطريقة مفيدة فقط للشعر السميك والقاسي، ويمكنك بالتالي اعتمادها لنتف الحاجبين، وأحياناً الذقن والشفة العلوية.

الكريم المزيل للوبر

تزخر الأسواق بأنواع الكريمات المزيلة للوبر الزائد، علماً أن هذه الطريقة ممتازة للتخلص من الوبر الزائد في الذقن. اختاري التركيبات التي لا تسبب الحساسية لبشرتك. ولا ننصحك باعتماد هذه الكريمات لإزالة الشعر الزائد من الحاجبين خشية التسبب بالحساسية والحكة والاحمرار في العيني.

جرّبي:

Nair Argan Oil For Face & Eyebrows

Braun Silk-Épil 9 SkinSpa 9-961 V

Philips HP6540/00

اللايزر

صحيح أن اللايزر غير فعال لإزالة الوبر الفاتح والناعم، لكنه ممتاز للتخلص بشكل دائم ونهائي من الشعر الداكن والقاسي. وفي كل الأحوال، يُستحسن استشارة طبيب الجلد قبل الشروع في جلسات اللايزر لإزالة الوبر من الوجه.

ما رأيك (0)

0

0

0

0

0