لغز جومانا مراد.. هل اعتزلت التمثيل؟

وائل عبد الحميد 12 سبتمبر 2018

تحولت علاقة النجمة السورية جومانا مراد بالتمثيل إلى ما يُشبه اللغز، حيث لم تُقدم اَي عمل فني جديد منذ 5 سنوات، ابتعدت خلالها عن الوسط الفني، وحاصرتها الشائعات لفترة، قبل أن تقرر الحضور عبر الـ"سوشال ميديا" لتحسم بعضاً من الجدل الدائر حولها. وأصبحت جومانا من أكثر الفنانات نشاطاً عبر حسابها بموقع "إنستغرام" كونها ترد على جميع التعليقات والأسئلة التي توجه إليها.

ونشرت جومانا فيديو لها عبر صفحتها بـ"إنستغرام" وبدت علامات السعادة ترتسم على وجهها، وكانت ترتدي الحجاب، وملابس الإحرام، حيث أعلنت لجمهورها أن هذا الفيديو سجلته من الأراضي المقدسة، بعد أن قامت بأداء فريضة الحج للمرة الأولى في حياتها، لتنهال التعليقات عليها من متابعيها، الذين طالبوها بعدم خلع الحجاب، وكذلك إعتزال التمثيل.

ومنذ زواج جومانا مراد من الدكتور ربيع بسيسو، وإقامتها معه في إماراة دبي في دولة الإمارات العربية المتحدة، وشائعة الإعتزال تلاحقها كونها لم تُقدم أي جديد، منذ اَخر أعمالها التي شاركت بها، وهو مسلسل "فرعون" أمام الفنان الراحل خالد صالح، وفيلم "الحفلة" أمام النجم أحمد عز، وكلاهما تم عرضهما في عام 2013، وقبله بعامين شاركت في فيلم "كف القمر" مع خالد صالح، للمخرج خالد يوسف.

وتحولت جومانا خلال سنوات ابتعادها عن الوسط إلى تربة خصبة للشائعات، فتردد أن سر غيابها هو قيامها بإجراء عدد من عمليات التجميل، التي فشلت وأدت لتغير ملامحها، وكل ذلك وسط صمت لجومانا التي لم يكن لها حضور عبر الـ"سوشال ميديا" وقتها، قبل أن تتخذ قراراً بالرد العملي من خلال ظهورها في بلاتوهات التصوير، والعودة إلى التمثيل من خلال مشاركتها في الجزء الثاني من مسلسل "مدرسة الحب" في العام الماضي، وظهرت بالفعل مع النجم التركي مراد يلدريم، ليتشاركا بطولة واحدة من ثلاثيات المسلسل (قصة يتم تقديمها في 3 حلقات فقط).

لكن العودة لم تكتمل، وانقلبت إلى أزمة وبلاغات وقضايا، بعد هروب منتج المسلسل بالحلقات، ما دفع جومانا وزوجها إلى اللجوء للقضاء، لتقضي محكمة دبي بملاحقة هذا المنتج، بعد أن ثبت تورطه في الحصول على مبلغ 8 ملايين درهم إماراتي، بما يعادل 2.4 مليون دولار، من جومانا مراد ووزوجها الدكتور ربيع بسيسو، نظير الشراكة في إنتاج العمل الدرامي، قبل أن يفاجأ بهروبه خارج البلاد، ليذهب العمل أدراج الرياح، وتبقى جومانا مراد في حالة عُزلة فنية طويلة.

المثير أن الشائعات لم تتوقف عن ملاحقتها، وكان ابرزها ما يتعلق بديانتها، حتى أنها عندما نشرت فيديو لها من الأراضي المقدسة، خلال أدائها مناسك الحج، كتب لها أحد المتابعين: "ألف مبروك ست جومانا الاسلام دين الهدايه، الله وفقك وهداك إلى الصراطالمستقيم"، فردت عليه جومانا: "شكراً لك، ومسلمة منذ الولادة والحمد لله". لتعود متابعة اَخرى وتكرر نفس الأمر حيث فعلقت: "جزاك الله الجنة لارتداء الحجاب واسلامك الله يحقق امانياتك". لتعود جومانة وتؤكد على أنها مسلمة منذ ولادتها.

وحرصت جومانا على توجيه الشكر لكل من شارك في إقرار الأمن والنظام خلال أداء مناسك الحج، حيث دونت: "من ينظم مليونين ونصف مليون إنسان في أجمل وأعظم مسيرة في الدنيا والانتقال من مكان لآخر وعلى مدى أسبوع بكامل الأمن والأمان والسكينة والراحة وتأمين العلاج والسكن والأكل والشرب.. ومن دون أجر مادي سوى ابتغاء مرضاة الله وشرف خدمة ضيوف الرحمن، فجزاهم الله عنا خير الجزاء، وثوابهم عند رب السموات والأرض وليس عند البشر، فقد شهدنا ورأينا عندما يتحرك مليونين ونصف المليون إنسان وعلى مدى أسبوع ومن مكان لآخر وفِي نفس الوقت وهم ينعمون بالأمن والسلام والصحه والسكينة والعلاج، بفضل مجهودات جبارة لا ينكرها إلا حاقد، ومن لم يشكر الناس لم يشكر الله.. فنسأل من قام بخدمه ضيوف الرحمن أن يجزيهم الله عنا خير الثواب".

وفور عودتها من الحج نشرت جومانا فيديو جديداً يكشف استقبال شقيقتها لها، وبدت خلالها جومانا محجبة ولم تقم بخلع الحجاب بعد انتهائها من آداء مناسك الحج، وعلقت على الفيديو: "شكراً جزيلاً ومن القلب لكل من هنأني وباركلي بالحج وشكرا أختي الحبيبه نجوى علي هادا الاستقبال الرائع.. ما أجمل أن يرجع الانسان إلى بيته ويجد احتفالية جميلة".