تحلمين بشعر صحي ولامع؟ إليك أسرار الشعر الطويل!

جولي صليبا 14 سبتمبر 2018

نحلم جميعاً بشعر طويل ولامع وصحي، ولكن الحصول على مثل هذا الشعر قد يكون مهمة صعبة للعديدات منا، ويتوجب علينا الانتظار لأشهر طويلة قبل أن يصبح الشعر بالطول الذي نريده.

إليك هذه الأسرار التي تتيح لك الحصول على شعر طويل بسرعة قياسية:

-تناول الغذاء الصحي: لا بد من تناول الغذاء المتوازن، المشتمل على البروتينات والمواد المغذية المفيدة للشعر، إضافة إلى أحماض أوميغا 3 الدهنية الموجودة في السمك.

-الوزن السليم: يستحسن إبقاء الوزن ثابتاً وعدم اتباع الحميات الغذائية العشوائية التي تؤدي إلى تقلبات كثيرة في الوزن. فالشعر يتأثر مباشرة بالوزن، مثلما يتأثر بالتوتر والتقلبات الهرمونية.

-تصفيف معتدل: الحرارة تؤذي الشعر، ولذلك يستحسن التخفيف من استعمال المجفف الكهربائي ومكواة الشعر. وفي حال توجب عليك استعمال أدوات التصفيف الكهربائية، عليك حماية شعرك بالمستحضرات الواقية من الحرارة.

-وداعاً للتوتر: يؤثر التوتر سلباً في الشعر، ولذلك عليك تعلم الاسترخاء. تذكري أيضاً أن التوتر يسبب التهاب البشرة، وحب الشباب، والعديد من الاضطرابات الأخرى في الجسم. لذا، قولي الآن وداعاً للتوتر.

-الفيتامينات والمكملات الغذائية: هناك العديد من المكملات الغذائية التي تحفز نمو الشعر، ولاسيما تلك المشتملة على البيوتين والفيتامين C والأرغينين. استشيري الطبيب أو الصيدلاني في هذا الشأن.