بالفيديو - فنان مصري يكشف إصابة والدته بالألزهايمر... هكذا وصف حالتها بطريقة مؤثرة

15 سبتمبر 2018

نشر الفنان المصري تامر سمير، عبر حسابه على "فايسبوك"، فيديو طريفاً له برفقة والدته.

وبدا فيه وهو يسرح شعرها ثم يغطيه بالحجاب ويراقصها ويحتضنها. ورغم طرافة الفيديو، فقد أرفقه الفنان برسالة مؤثرة جداً.

ومما كتب فيها: "منذ قليل، كنت معزوم، فاتغنِّت أغنية "شو حلو" والكل رقص عليها. أما أنا فالحلو اللي في حياتي هو أمي".

وكشف: "أمي أصيبت بالألزهايمر، يعني ممكن تمشي تسب خوفًا في الناس، وطول ما أنا ماشي أبتسم و أعتذر وأقول لهم راسها بتوجعها".

وأضاف: "قيل عني، من أقرب الأقربين، إني بتاجر بأمي. تعمدت نشر هذا الفيديو لأسباب. أولاً لأنه يجب علينا أن نستمتع ونشبع بوالدينا. اعتبر إن أمك أو أبوك أصابهما الألزهايمر، حينها يصبح لديك طفل آخر اسمه أمك أو أبوك".

وتابع: "مرض الألزهايمر يحتاج لكل ثانية عطف، لأنهم بيتعاملوا بالعاطفة، لأن العقل قد مات. ليه صممت أنزل الفديو ده؟ الإجابة ركز في عين وابتسامة أمي. العاطفة يا سادة.  الإنسانية".

واللافت أن الفنان القدير صلاح عبدالله أعاد نشر المقطع المصور عبر صفحته على الموقع نفسه.

وتعليقاً عليه كتب: "أرجوكم بشدة أن تقرأوا ما كتبه تامر قبل مشاهدة الفيديو، وأقرأوا التعليقات لو سمحتم ووقتكم سمح، وردوا عليه بكلمة واحدة".

وأضاف: "صح إنه يعمل كدا ولا غلط.. أنا اتلخبطت شوية، فقررت الاستعانة بيكم. بس بصراحة لما شفت بكيت ودعيت ليه ودعيت لها. أمك حلوة يا تامر. قمر وعسل. ضحكتها تشرح القلب رغم ما تعانيه. إضحك يابني وضحكها وقول يارب".

وتجدر الإشارة إلى أن الألزهايمر هو أحد أنواع الخرف وأكثرها شيوعاً. وهو يسبب تراجع قدرة الشخص على ممارسة نشاطاته اليومية، مثل التحكم في الأفكار والذاكرة واللغة.

وعادة ما يصيب الأشخاص الذين تتخطى أعمارهم الـ60 عاماً. وبسببه قد لا يعود المريض قادراً على التعرف على أفراد أسرته. كما أنه قد ينسى كيفية القيام بالمهمات العادية، مثل تنظيف الاسنان بالفرشاة وارتداء الملابس...