جددي إطلالتك بقصة الشعر المناسبة لوجهك

18 سبتمبر 2018

تتحيّن غالبية النساء بداية المواسم للحصول على مظهر جديد، وأول ما يقع عليه نظرهن عند التفكير بالإطلالة المنشودة هو الشعر، الذي لا يكتفين فقط بتغيير ألوان صباغه ليتناسب مع أجواء هذا الفصل أو ذاك، بل يجدنه إما قصيراً ويستلزم "التطويل" عبر إضافة الوصلات، أو طويلًا ولابد من تقصيره بإطلاق يد مزين الشعر ومقصه فيه.

آمنة منصور

وبالنظر إلى الموضة المتجددة لقصّات الشعر، والتي لم تعد نجمات أغلفة المجلات "التقليديات" من إعلاميات وفنانات أول من يبادرن إلى تنفيذها حصراً، بعد أن انضمت إليهن فئة من الوجوه المعروفة، على رأسهن المؤثرات على مواقع التواصل الاجتماعي، فإن الترويج لآخر الصيحات بات يبلغ النساء والفتيات أينما كن، وتأتي ترجمة التفاعل مع الموضة الجديدة بطرق مختلفة، غالباً ما تلتقي عند عبارة واحدة على كرسي التزيين في الصالون: "أريد قصّة كفلانة"، مع عرض لنموذج من الصورة المنشورة على الانترنت ومواقع التواصل.

لكن، هل يكفي رواج قصّة ما لتطبيقها على أي كان وفي كل زمان ومكان؟ كلا، فمن المعروف أن شكل الوجه يفرض على السيدة قصة الشعر التي تليق بها وتغيّر مظهرها نحو الأفضل.

ومع دنو موسم الخريف، وإقبال النسوة على استبدال إطلالة الصيف بأخرى تجدد أناقتهن في العمل وخارجه، لا بد من الربط بين العاملين على أساس أنهما سبب ونتيجة. ويُمكن بالعودة إلى ما جاء في موقع thereporthair الفرنسي اختصار الأمر بما يجب فعله وما يُفترض الامتناع عنه.

مسموح وممنوع

حول ما يخصّ الوجه المربع يُنصح بتطبيق قصة "الكاريه" غير المتساوي، أي القصير من الخلف ثم يمتد بخصل أطول إلى الأمام، لأن قصة carré تقليدية -أي متساوية الطول- ستجعل من الوجه مربعاً أكثر وحاد الزوايا، وبالتالي أكثر صرامة، لذا من الأفضل الابتعاد عنه تماماً.

في المقابل، عندما يكون الوجه طويلاً، فإن أقصى ما يفترض أن تبلغه الضفائر هو الكتفين أو عظمتي الترقوة (في أسفل الرقبة). وحينها تصبح الغرّة مثالية بالنظر إلى شكل الجبين. ويمكن إلى ذلك قص الشعر بشكل متدرج من الأمام. ما لا يجب فعله، بحسب الموقع، هو اعتماد إطلالة ذات شعر أملس إما طويل جداً أو قصير جداً.

ولذوات الوجه المستدير، فإن القصة القصيرة ملائمة جداً، وكذلك الطويلة أو المتوسطة مع تدرجات. حتى الـ "كاريه" غير المتساوي مناسب أيضاً. لكن يُفضل الابتعاد عن "الكاريه" القصير والشعر شديد التمليس.

أشكال هندسية

الوجه ذو الشكل المثلث نحو الأسفل يناسبه الشعر متوسط الطول و"الكاريه". وبالإمكان أيضاً اعتماد القصة القصيرة مع غرة، بينما الممنوع هو "كاريه" غير متساو وشعر أملس وطويل جداً.

أما عندما يكون الوجه مسدس الشكل، يُفضل الشعر الطويل مع تدرّجات، أو متوسط الطول، أو "الكاريه" مع ضفائر مجعدة. بينما المستبعد من القصات هو القصير منها، وذات الشكل الهندسي الحاد، وكذلك الغرّة.

وبشأن نموذج الوجه المستطيل، يتناسب معه الشعر الطويل الذي يقلل من الجانب المربع جداً من الفكّين، دون أن يعني ذلك عدم إمكانية اعتماد القصة القصيرة مع ضفائر مجعدة وغرّة سميكة عادية أم جانبية، لكن على أن يتم استبعاد الشعر الطويل جداً وشديد النعومة.

إلى ذلك، تبقى سعيدة الحظ هي من تملك وجهاً بيضاوياً؛ لأن thereporthair يلفت إلى أن كل القصات تليق به: القصيرة والطويلة والمربعة والمنسدلة كما المجعدة.


نقلاً عن "شبكة حياة الاجتماعية
"