'شمال' يتوج

المملكة العربية السعودية, رياضة الخيل, الامير محمد بن سعود بن نايف, بطولة العالم لجمال الخيل العربية الأصيلة

15 أكتوبر 2012

نجحت الجياد السعودية الأصيلة بانتزاع  بطولة العالم لجمال الخيل العربية الأصيلة التي اختتمت فعالياتها أخيراً بالعاصمة الايطالية، روما، بمشاركة 80 جوادا  من 12 دولة، أبرزها السعودية - قطر- الامارات- إيطاليا- ألمانيا وبولندا. وجاء فوز الجياد السعودية بعدأن حقق الحصان العالمي (شمال) العائد لاسطبلات الخالدية الميدالية الذهبية في فئة الفحول، وحصل على تصويت حكام البطولة بالإجماع بعد المستوى المميّز الذي ظهر به من حيث الحركة الحرة الجميلة والشخصية العربية الجذابة وحسن التركيبة الجسمانية وجمال الرأس والرقبة. وأضاف العالمي(شمال) بطولة «السبريم شامبيون» والتي تمنح لأجمل جواد عربي بالمسابقة.

وتوّج مربط النايفات العائد للأمير محمد بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز ببطولة العالم لفئة المهور الذكور بواسطة المهر القادم لساحات الجمال العالمية (هياب النايفات)، الذي اكتسح بجدارة المهور المشاركة بمواصفاته العربية الأصيلة، من حيث الحركة الجميلة والشخصية الجذابة. وبعد إعلان النتيجة الرسمية للبطولة عزف السلام الملكي السعودي تقديرا للجياد السعودية التي حققت بطولة العالم لجمال الخيل العربية الأصيلة.

وصرّح الأمير محمد بن سعود بن نايف لوسائل الاعلام قائلا: ما تحقّق اليوم يعد إنجازا عالميا لصناعة الإنتاج السعودي الذي يحظى باهتمام سيدي خادم الحرمين الشريفين وولي عهده ودعم الأمير خالد بن سلطان لمربط النايفات مما كان له الأثر الكبير بتحقيق بطولة العالم لجمال الخيل العربية الأصيلة ذات السلالات المصرية عبر المهر الواعد هياب النايفات، الذي أنتج وتدرّب بمربط النايفات، وفوزه يعد مصدر فخرنا واعتزازنا. وتمنى الامير محمد بن سعود أن يواصل هياب النايفات انتصاراته بكأس العالم المقبلة في باريس، وكذلك مهرجان الأمير سلطان بن عبدالعزيز العالمي.

ومن جهة اخرى أعرب مدير عام اسطبلات الخالدية، مطلق بن مشرف، عن بالغ سعادته بفوز الحصان العالمي (شمال) ببطولة العالم حيث قال: نحمدالله على هذا الفوز العالمي الذي يسجل للفروسية السعودية التي فرضت سيطرتها عالميا بمسابقات الجمال.