الموت يفجع الوسط الفني المصري بوفاة مسرحي كبير... وشريهان تنعاه بكلمات مؤثرة

القاهرة (لها) 22 سبتمبر 2018

بعد صراع طويل مع أمراض الشيخوخة، توفي المنتج المسرحي الكبير سمير خفاجي، مؤسس وصاحب فرقة "الفنانين المتحدين"، بعد أن فقد منذ فترة طويلة قدرته على الحركة، والقدرة على الكلام بشكل طبيعي.

ونعاه كثير من الفنانين، وأبرزهم شيريهان التي كانت تعتبره بمثابة الأب الروحي لها.

شيريهان كتبت كلمات مؤثرة عبر حسابها على إ"نستغرام" قالت فيها: "جزء أصيل مني غادر وسافر عني اليوم "حبيبي" !!! .... في قلبي وفني وتاريخي وروحي إلى الإبد .. "حتوحشني" .. إنا لله وإنا إليه راجعون. جزء لا يتجزأ مني #سمير_خفاجي #شريهان .. منتهى الألم".

يذكر أن خفاجي هو مؤلف ومنتج مسرحي مصري شهير، ومؤسس فرقة "ساعة لقلبك" الشهيرة مع يوسف عوف ولطفي عبدالحميد، والتي ساهمت في تخريج جيل كامل من الفنانين، أمثال الخواجة بيجو، أبولمعة، أمين الهنيدي، الدكتور شديد، نبيلة السيد، وبليغ حمدي الذي كان يتولي مهمة الغناء في الفرقة.

وكوّن في ما بعد فرقة "الفنانين المتحدين" التي ساهمت في ظهور جيل كامل من الفنانين، أمثال عادل إمام، أحمد زكي، سعيد صالح ويونس شلبي، من خلال مسرحيات "هالو شلبي" 1969، "مدرسة المشاغبين" 1973، "العيال كبرت" 1979. كما قدمت الفرقة العديد من المسرحيات الناجحة منها "حواء الساعة 12 (1968)، "سيدتي الجميلة" (1969)، "أنا فين وانتي فين" (1970)، "شاهد ماشفش حاجة" (1976)، "ريا وسكينة" (1983)، "شارع محمد علي" (1991)، و"بودي غارد" (1999).

وبالإضافة إلى المسرح، كتب سمير خفاجى العديد من الأعمال الدرامية، منها مسلسلات "عباس الأبيض في اليوم الأسود"، و"كبرياء الحب"، وفيلم "المليونير المزيف".