تفاصيل مأساة طفلة سعودية سقطت ضحية الكهرباء

26 سبتمبر 2018

لقيت طفلة تبلغ من العمر 9 سنوات حتفها إثر ماس كهربائي في عمود إنارة خلال احتفاليات اليوم الوطني الـ 88 في شارع الفن بمحافظة المجاردة في منطقة عسير.

وروت والدة الطفلة "جنى علي محمد المشهوري الشهري" مأساة وفاة ابنتها في حديث لـ"العربية.نت"، قائلة بصوت يخالطه البكاء: "ذهبت أنا وأخواتي لحضور احتفاليات اليوم الوطني الـ88 بشارع الفن بمحافظة المجاردة، واتفقت معهن أن نذهب جميعاً لحضور فعاليات اليوم الوطني، وعندما وصلنا قمنا بتجهيز المكان من الساعة 8 وربع، وتجمعنا عند الساعة التاسعة والنصف، وكانت ابنتي جنى (في الصف الثالث ابتدائي)، تلعب مع إخوانها، ثم طلبت مني أن تذهب لتتنزه، وعندما اقتربت من عمود الكهرباء كانت حافية القدمين، فأصابها ماس، عندها جاءت ابنة خالتها لإنقاذها وركضنا جميعاً لنجدتها دون جدوى".

وتابعت سرد القصة، والحرقة تملأ صوتها: " اتصلنا على الفور بالهلال الأحمر والأهل، وبعد نقلها إلى مستشفى المجاردة العام، كانت قد فارقت الحياة".

"طلبت مني أن أطيب شعرها"

وأضافت الأم: "في وقت سابق طلبت مني أن أطيب لها شعره، وهي تقول: أريد أن يكون شعري طويلا ليغطي جسمي كله، ولم أكن أعلم أنها مودعة، وقمت بتحقيق رغبتها وطيبت شعرها بالمحلب والعويدي".

وأكملت: "السبت الماضي ونحن في بيت خالتها، وعندما رغبنا في العودة إلى منزلنا طلبت مني وكلها رجاء، أن نقضي اليوم مع خالتها للذهاب للمهرجان، لدرجة أنها قبلت قدمي، لكي أوافق، ولم أكن أعلم أن ابنتي ستودع الدنيا، وأن هذا العمود سوف يخطف حياتها".

واختتمت قولها: "إن ما حدث هو نتيجة عدم الاكتراث والإهمال، ولا أقول أكثر من حسبي الله ونعم الوكيل على كل من تسبب في وفاة ابنتي، والحمد لله على كل حال أنني مؤمنة وصابرة، ولم يتم دفن جنى حتى الآن لحين إنهاء إجراءات التحقيق في القضية، وظهور تقرير الطب الشرعي لمعرفة سبب الوفاة".

لجنة للتحقيق

في المقابل، وجه الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز، أمير منطقة عسير، بتكوين لجنة عاجلة للتحقيق في حادثة وفاة الطفلة جنى الشهري، إثر ماس كهربائي بشارع الفن التابع لبلدية محافظة المجاردة.

وأوضح المشرف العام على الشؤون الإعلامية بمكتب أمير منطقة عسير المتحدث الرسمي بالإمارة، سعد بن عبدالله آل ثابت، أن توجيه الأمير فيصل بن خالد يقضي بتكوين لجنة عاجلة للتحقيق في الحادثة وإحالة المتسببين للنيابة العامة لاتخاذ الإجراءات اللازمة بحقهم.

وأكد آل ثابت أن أمير منطقة عسير شدد على أهمية تطبيق العقوبة الرادعة بحق المتورطين في الحادثة.‎

وستتولى اللجنة -بحسب المتحدث الرسمي لأمانة المنطقة ماجد الشهري- إجراء تحقيق عاجل للوقوف على ملابسات الحادثة ومعرفة الأسباب، قبل رفع تقرير مفصل، ويأتي هذا ضمن التحركات التي بادرت بها أمانة المنطقة، تمهيدًا لاتخاذ الإجراءات النظامية حيالها وسط تأكيدات بأنه لا تهاون مع المقصر، وأعرب أمين منطقة عسير الدكتور وليد الحميدي عن خالص تعازيه وصادق مواساته لأسرة الطفلة جنى الشهري.

من جهته، أوضح شيخ قبيلة بني مشهور سراة وتهامة، حسن بن حمد آل يتيم الشهري لـ"العربية.نت"، أن الدولة كفيلة بإحقاق الحق، ولا يمكن أن تتجاهل مثل هذه التجاوزات، فوالدها من أسرة معروفة وطيبة ولا بد من معاقبة المتسبب في الإهمال، ونسأل الله أن يحمي أبناءنا، وأعزي والدها وجدها وكل أفراد القبيلة".