لماذا عارضت عائلة السعودية نورة العنبر خوضها مجال التمثيل؟

كارولين بزي 01 أكتوبر 2018


تطلّ الطبيبة والممثلة السعودية نورة العنبر في الموسم الثاني من برنامج "همسة" الذي يُعرض على شاشة MBC، وقد تعرّف الجمهور إليها في الموسم الأول من البرنامج ولكن يغيب عن البعض أنها خاضت تجربة التمثيل باسم نورة البدر وأول أدوارها كان "سلمى" في مسلسل "مبتعثات".

وعلى الرغم من اختلاف المجالين الذي تخوضهما السعودية، أشارت في حديث خاص لمجلة "لها" سينشر لاحقاً، إلى أن سبب خوضها تجربة التمثيل كان لكسر حاجز رهبة الكاميرا، وقد تلقت عرضاً تمثيلياً في العام 2015، وقررت أن تخوض التجربة لأنها ترغب بأن تتحدى نفسها.

وأضافت: "تجربتي الأولى كانت مع العمل السعودي (مبتعات)، وتم تصويره في البحرين مع المخرجة هيفا المنصور"، كاشفة أنها "عندما أخبرت عائلتي واجهت رفضاً قاطعاً، وكان الرفض لأنني طبيبة وأغلب عائلتي تحتل مناصب مهمة في وزارة الخارجية ومجال الحقوق والمحاماة وبالتالي كيف سأخوض مجال التمثيل؟! .

وتابعت: "بالنسبة لي كانت تجربة وكنت أرغب بخوضها، حيث أكملت في هذا المجال وصورت عدداً من المسلسلات مثل: حارة الشيخ وحب بلا حدود ومسلسل CUT الذي تم تصويره في أميركا".

وأشارت نورة إلى انها قامت بعدد من الأدوار فقط لاكتساب الخبرة، ولكنها اليوم تمنح نفسها مساحة أكبر لاختيار السيناريو الذي يناسبها والأهم الرسالة المرجوة من المسلسل الجديد.

وأضافت: "تلقيت عروضاً كثيرة ولكن السيناريوهات كان في الغالب ضعيفة، إذ ان كتابة السيناريو في السعودية ضعيفة نوعاً ما".

وبعد دخولها مجال التمثيل، أكدت أن موقف عائلتها اختلف، لاسيما بعدما تابعوا أعمالها وأبدوا إعجابهم وفخرهم بأدائها التمثيلي، واليوم تتلقى نورة الدعم الكامل منهم إن كان في مجال التمثيل أو التقديم.