نجمات قهرن السرطان بشجاعة

جولي صليبا - ميشال زريق 06 أكتوبر 2018
لا يفرّق مرض السرطان بين غني أو فقير، بين إنسان مغمور أو مشهور، بين امرأة أو رجل، بين كهل أو طفل... مرض يفتك بنا من دون سابق إنذار نصارعه ونحاول التغلب عليه. وقد أصيب عدد من النجمات بسرطان الثدي وخضعن لمراحل العلاج القاسية والمتعبة، وتغلبن في النهاية عليه وعدن إلى نشاطاتهن وحياتهن الطبيعية... فالعزيمة والإرادة والشجاعة تتفوق على هذا المرض الخبيث.


النجمة اللبنانية إليسا، تعتبر اليوم إحدى أبرز النجمات وأحدثهنّ في الكشف عن قصّة معاناتها مع مرض سرطان الثدي بدءاً من كانون الأول/ديسمبر من عام 2017، من خلال فيديو كليب أغنية “إلى كل اللي بيحبوني”، حيث جسّدت القصة مع مقاطع صوتية وأخرى حقيقية مصوّرة من مرحلة المعاناة مع المرض والعلاج.

ريتا ويلسون Rita Wilson، الممثلة المشهورة، كشفت في شهر نيسان/أبريل الماضي أنها تحارب سرطان الثدي وخضعت لعملية استئصال الثديين. وشكرت زوجها توم هانكس وأفراد عائلتها والأطباء على الدعم الكبير الذي يقدّمونه لها.

شانين دوهرتي Shannen Doherty، الممثلة الأميركية، خضعت لعلاج سرطان الثدي ولعملية استئصال أحد ثدييها. كما نشرت على مواقع التواصل الاجتماعي فيديو تحلق فيه شعرها استعداداً للعلاج.

الممثلة الكويتية زهرة الخرجي، اختبرت تجربة سرطان الثدي عام 2005، وهذا المرض أرغمها على اعتزال التمثيل لفترة، والسفر إلى لندن حيث مكثت في المستشفى لمدّة عامين، وقد تساقط شعرها أيضاً، حتى تماثلت للشفاء في أواخر العام 2007.

أوليفيا نيوتون جون Olivia Newton John، تم تشخيصها بسرطان الثدي عام 1992، لكنها هزمته وانتصرت عليه، وباتت الآن من أبرز المشجعين لإجراء الفحوص المبكرة لتفادي السرطان. إلا أن السرطان عاد إلى أوليفيا مجدداً عام 2017 لسوء الحظ.

الإعلامية المصرية بسمة وهبة، اكتشفت إصابتها بسرطان الثدي بالصدفة، حيث إنّها كانت في دبي لتوقيع عقد برنامجها الجديد، ولاحظت ظهور كتلة في منطقة الثدي، فنصحتها والدتها بإجراء الفحوص الطبية اللازمة، وتبيّن أنّها مصابة بسرطان الثدي وعولجت منه.

الفنانة ياسمين غيث هي إحدى أبرز النجمات شجاعةً بعد أن جسّدت في مسلسل “حلاوة الدنيا” دور مريضة سرطان، هي التي كانت قد تعافت قبل ذلك بفترة وجيزة من المرض، وقد اكتشفت إصابتها في أيلول/سبتمبر 2016 فتأكّدت من ذلك وبدأت رحلة العلاج الطويلة والتي انتهت بشفائها.

جانيس ديكنسون Janice Dickinson، عارضة الأزياء السابقة ونجمة تلفزيون الواقع، كشفت أنه تم تشخيصها بمرحلة مبكرة من سرطان الثدي في شهر آذار/مارس المنصرم، وبدأت مواجهته بشجاعة.

الفنانة السورية نورا رحال ابتعدت عن الساحة الفنية بعد إصابتها بمرض سرطان الثدي عام 2007، فعاشت رحلة علاج لعامين ونيّف في فرنسا، حيث استؤصل الورم من خلال الجراحة، وكانت تتحلّى بشجاعة كبيرة جعلتها تصف المرض بأنّه شبيه بالإنفلونزا وقد استطاعت التغلّب عليه.