في قضية هتك عرضها: ميريهان حسين تغيب عن جلسة محاكمتها وهذا ما طالب به دفاعها

القاهرة (لها) 02 أكتوبر 2018

غابت الفنانة ميريهان حسين عن جلسة قضيتها ضد ضابطي شرطة، والتي عقدت بالأمس، وهي القضية التي تشهد اتهامات متبادلة بين الطرفين، حيث يتهمها الضابطان بالقيادة تحت تأثير الخمر، والاعتداء عليهما أثناء ممارسة عملهما في إحد الكمائن، بينما وجهت لهما ميريهان اتهاما بهتك عرضها أثناء احتجازهما لها بقسم الشرطة.

وتمسك عاصم قنديل، محامي ميرهان، بسماع شهادة العمال المتواجدين في الشارع بموقف السيارات الذي وقعت الأحداث بالقرب منه، كما طالب بنسخة من التحقيقات الداخلية التى أجرتها مديرية الأمن مع ضابطي الواقعة.

وكانت نيابة جنوب الجيزة الكلية قد أحالت الفنانة ميرهان حسين إلى محكمة الجنح بتهمة القيادة تحت تأثير الكحول، والتعدي على موظف عام أثناء تأدية وظيفته، كما أحالت أيضًا ضابطين بقسم الهرم بتهمة التعدي على الفنانة الشابة وسبها في أيار/ مايو 2016.

وتعود أحداث القضية، أثناء مرور الفنانة ميرهان حسين بكمين شرطة المنصورية، حيث استوقفها ضابطا الشرطة ونشبت بينها وبينهما مشادة كلامية انتهت باحتجازها وإحالتها للنيابة للتحقيق، وأثناء التحقيقات اتهمت الفنانة الضابطين بالاعتداء الجنسي عليها وهتك عرضها أثناء احتجازها في قسم الهرم، بينما اتهم الضابطان الفنانة بالقيادة تحت تأثير مخدر والتعدي عليهما.

وكشفت التحقيقات أن 4 سجينات أكدن أن الضباط لم يعتدوا عليها، وأنها تحدثت معهن بصورة طبيعية، حتى تم اصطحابها للنيابة في اليوم التالي.

كما أكد 6 من أفراد كمين قوة الهرم في التحقيقات صحة أقوال ضباط الكمين، حيث قالوا إنها اقتحمت الكمين الأمنى وهي في حالة سكر وصدمت أحد الضباط، وبعد استيقافها للاطلاع على أوراقها ورخصة قيادتها تشاجرت مع أفراد الكمين وصفعت أحد الضباط على وجهه وتعدت على الباقين بالضرب.

وردت ميرهان بأن الضابط تعدى عليها بالضرب، وأن سبها لضباط الكمين كان رد فعل طبيعي لما تعرضت له من ضرب وإهانة.