سرطان الثدي: أعيدي الألق لوجهك الشاحب

ماغي باتيار عنيد 06 أكتوبر 2018

أن تكوني مصابة بمرض سرطان الثدي لا يعني أبدًا فقدان الأمل بالحياة وإهمال الذات. إليك نصائح لإعادة الألق للبشرة الشاحبة. 

- أنا مصابة بمرض سرطان الثدي وأخضع للعلاج الكيميائي، كيف أحيي ملامح وجهي الشاحبة؟

لتحضير السحنة، نظّفي بشرتك بالمستحضرات المزيلة للماكياج المصمّمة للبشرة الحسّاسة لأنها خالية من الكحول والعطور والمواد المثيرة للجلد. بعدها، رطّبي بشرتك ومحيط عينيك بالسائل المرطب المصمّم أيضًا للبشرة الحسّاسة.

موّهي محيط عينيك باستعمال خافي عيوب بتركيبة قشدية مرطبة، واحرصي أن يكون لونه أفتح من لون بشرتك بدرجة واحدة. كذلك، اختاري كريم الأساس القشدي المرطب بصيغة طويلة الثبات ولعل أفضل الأنواع السّهلة التطبيق هو النوع السائل والمدمج في آن Cushion Foundation فهو لا يحتاج للبودرة لتثبيته، ووزّعيه بواسطة الإسفنجة المعدّة لذلك للحصول على تغطية متناغمة. بعدها، وزّعي بودرة الخدود الحمراء أو الوردية التي تأتي بصيغة قشدية عند أعلى خدّيك للتمتّع بنضارة طبيعية. جرّبي:





خلال فترة العلاج الكيميائي، تصبح بشرة النساء المصابات بمرض سرطان الثدي جافة جدًا، لذا احرصي على ترطيبها باستمرار، واستخدمي مستحضرات التجميل المرطبة المتوافرة بتركيبات قشدية بدلًا من المخملية أو المطفأة لتعزيز الألق. ولا بأس من استعمال البودرة البرونزية، لكن اختاري منها النوع المتعدّد الألوان أي الذي تدخل فيه الألوان الوردية أو المرجانية، وراعي أن تكون تركيبة المستحضر وامضة. جرّبي: