صابر الرباعي: أحن إلى "ذا فويس"... و"أيام قرطاج الموسيقية" تكريم للفنان التونسي

كارولين بزي-تونس 06 أكتوبر 2018

هي المرة الأولى التي نلتقي فيها بالفنان التونسي صابر الرباعي في بلده الأم تونس، وذلك على هامش فعاليات أيام قرطاج الموسيقية التي عُيّن أمير الطرب عرّاباً لها، فكان السؤال الأول: من هو المواطن التونسي صابر الرباعي، فيجيب: "صابر الرباعي المواطن لا يختلف عن صابر الفنان، أعيش على طبيعتي في تونس كما أعيش في لبنان ومصر ومختلف الدول العربية. أقود سيارتي في الشارع وأشتري حاجاتي بعيداً عن الأضواء وبشكل طبيعي وبسيط".

يؤكد أمير الطرب أن تواجده وتعيينه عرّاباً لأيام قرطاج الموسيقية هو شرف وتكريم لشخصه أولاً وللفنان التونسي ثانياً، واصفاً هذا الحدث بالعرس الموسيقي الذي يضم موسيقيين تونسيين وعرباً وأجانب، معتبراً أن المزج بين الموسيقى العالمية والحضور الاعلامي الذي يشارك من مختلف دول العالم، انما هو خطوة تُحسب لأيام قرطاج الموسيقية، و"سأحاول أن أكون داعماً معنوياً لفعاليات الدورة الخامسة وأكون أيقونة هذا المهرجان".      

وعن الموسم الرابع من برنامج "ذا فويس" الذي يغيب عنه صابر للمرة الأولى بعد مشاركته بمواسمه الثلاثة، يلفت إلى "هناك أصواتاً ممتازة كانت تستحق البقاء حتى النهائيات، ولكنها قواعد "ذا فويس" التي في نهايتها تحتم فوز موهبة واحدة، كما أن البرنامج حافظ على مستوى الأصوات نفسه".

وعن رأيه بالانسجام بين النجوم أحلام وإليسا ومحمد حماقي إلى جانب عاصي الحلاني، يقول: "خفيفو الظل، وأدخلوا تغييراً إلى البرنامج، إذ ان لكل واحد منهم شخصيته التي تميزه عن الآخر، وبالتالي كان الموسم الرابع مختلفاً عن المواسم السابقة".

ورداً على سؤال يقول صابر: "نعم شعرت بالحنين للبرنامج، وكنت أرغب بأن أكمل المشوار، ولكن بحكم أن العقد انتهى تم تغيير اللجنة، وهو شيء طبيعي لا بل ايجابي، إذ ان التغيير مهم، ولكنني لا أنكر أنني شعرت بالحنين".