وجهات مثالية لقضاء شهر العسل

08 أكتوبر 2018

"جميلة جزر الكاريبي، يارب أتزوج وأروح لها".. في هذه التغريدة البسيطة، تتمنى منى أن تقضي شعر العسل في جزر الكاريبي، وهي إحدى المناطق المثالية لقضاء شهر العسل. وفي الحقيقة توجد الكثير من المناطق التي تستحق الزيارة في شهر العسل، منها الغارف في البرتغال، وكيفالونيا في اليونان، والبندقية في إيطاليا.

وفي هذا السياق، ذكر موقع travelerpedia أهم 10 وجهات لقضاء شهر العسل للعام 2018، منها مدينة فيسكاردو الواقعة في جزيرة كيفالونيا اليونانية، التي تتمتع بأجواء رومانسية جميلة، خاصة وأنها تناسب جميع أنواع المسافرين وميزانياتهم، وهي أرخص بكثير من الجزر اليونانية الأخرى، وفيها يمكن الاستمتاع بالمطاعم المطلة على البحر والمباني الملونة والفنادق المختلفة، زيادة على تنوع شواطئها.

وبالحديث عن إيطاليا، يقول الموقع أن بحيرة كومو وبحيرة ماجيوري تعدان من أجمل وأكثر المناطق التي يزورها العرسان لقضاء شعر العسل، نظرا لأجواء الهدوء والاسترخاء التي توفرها البحيرتان وسط المناظر الطبيعية الخلابة، زيادة على الحدائق التي يمكن زيارتها في أي وقت، أو القيام برحلات بحرية وتجربة ركوب القوارب.

كما تعد مدينة البندقية وجهة مثالية للزيارة على مدار العام، وخاصة للعرسان. فالممرات المائية تعدّ تجربة لا مثيل لها، خاصة اذا توافقت مع غروب الشمس.

أما منطقة الغارف البرتغالية، فتعطي العرسان فرصة لتناول المأكولات البحرية اللذيذة والإقامة الفاخرة، والتمتع بشواطئها الذهبية المميزة، وزيارة موانئ الصيد الهادئة للاستمتاع بأجمل الأوقات.

وتعد باريس أيضاً، بحسب ترافيلبيديا، من أفضل المدن لقضاء شهر العسل في 2018. فهي مدينة الحب والأضواء والمعالم الشهيرة، مثل متحف اللوفر وبرج إيفل، فضلا عن امكانية القيام برحلات بحرية رومانسية على نهر السين.

ماربيلا أيضا من الخيارات المفضلة لقضاء شهر العسل في القارة الأوروبية، بفضل سلسلة الفنادق الرائعة الموجودة فيها والمهرجانات المتنوعة التي تنظمها في كل مرة، زيادة على المعالم السياحية المذهلة.

وذكر الموقع أن مدينة بالما عاصمة منطقة جزر البليار التابعة لإسبانيا، تعدّ من الوجهات المثالية للعرسان سنة 2018، خاصة وأنها تضم شواطئ مثالية ومحلات التجارية متنوعة، زيادة على فرصة استكشاف قرية "ديا" في جبال ترامونتانا والاستمتاع بأجواء الاسترخاء الرائعة.

أما مدينة بودروم التركية فتوفر فنادق مريحة وبأسعار تناسب الجميع، لذا فهي خيار مثالي للاستمتاع بعطلة شهر العسل، علاوة على أنها مليئة بفضاءات الترفيه بداية من الواجهة البحرية والشواطئ الرملية والقوارب الجميلة ثم المحلات والأسواق المتعددة.

من جهتها، تزخر جزر الكناري بأشعة الشمس على مدار العام. وتعد لانزاروت أجمل الجزر لقضاء عطلة رومانسية فريدة من نوعها، لأنها تعطي السائح فرصة التمتع بالشواطىء البركانية والقيام بالرحلات البحرية إلى الجزر المجاورة، زيادة على الإقامة بأجمل الفنادق الفاخرة تناول المأكولات الإسبانية الشهية.

وفي الأخير جاءت مدينة جنيف السوسرية التي تستحق بدورها الاكتشاف، لما توفره من سبل الترفيه المتنوعة بين المتاحف الفنية والثقافية والأماكن الرومانسية الخلابة وقمم جبال الألب القريبة.


نقلاً عن "شبكة الحياة الإجتماعية" بقلم كريمة هادف