لها تكشف أسرار الساحة الفنية: ابنة عمرو دياب إلى العالمية وأمومة بلقيس وداليا مبارك

إعداد- ميشال زريق 20 أكتوبر 2018

شهد الأسبوع الفائت سلسلة أحداث فنية لعلّ أبرزها إطلاق الفنان فؤاد عبدالواحد أغنيته الأخيرة “يا بني آدم”، وشهرة ابنة عمرو دياب العالمية، مروراً بإطلاق بلقيس عملها الجديد عن الأمومة وغيرها من الأخبار في هذه البانوراما.


جمهور كاظم الساهر ينقسم بسبب “صباح الخير”

بعد سلسلة حفلات ناجحة خلال موسم الصيف الفائت، أطلق القيصر كاظم الساهر أغنية بعنوان “صباح الخير”، من كلمات الشاعر كريم العراقي، وألحان الموسيقار د. طلال، وتوزيع فاضل فالح، وإشراف عام خالد أبومنذر، وعبّر الساهر عن سعادته بتقديم أغنية “صباح الخير”، منوّهاً بحماسته الشديدة لتقديم المميز والأفضل لجمهوره من خلال هذه التجربة الرائعة. الأغنية ومنذ طرحها قسمت جمهور الساهر بين معجب ومنتقد، فقد اعتبر البعض أنّه لون جديد يؤديه الساهر وهو ما صدمهم، حيث اعتادوا على أغنياته وألحانه المختلفة. وفي سياقٍ منفصل، يعمل الساهر على إنجاز ألبومه الغنائي المقبل بالتعاون مع عدد من الشعراء والموسيقيين، وقد زار استوديو الموسيقي ميشال فاضل في بيروت لإتمام بعض الألحان.

ابنة عمرو دياب تسير على خطاه

عبر حسابها على “إنستغرام”، نشرت “جنى” ابنة النجم المصري عمرو دياب صورةً وعلّقت عليها معبّرةً عن سعادتها الغامرة باختيار النجم العالمي Cuba Goodingjr أغنيتها Mouth Taped Shut لتكون الأغنية الخاصة بـ”تتر” نهاية فيلم Bayou Caviar، وأضافت: “شكراً لك يا كوبا غودينغ جونير، لاختيارك أغنيتي لتكون أغنية نهاية فيلمك، أنا سعيدة جداً”. وتبدو حياة “جنى” لا تقل إثارةً للجدل عن حياة والدها، حيث إنّها تنشر العديد من الصور التي تشغل روّاد مواقع التواصل الاجتماعي، وكان آخرها بين مستوعبَيّ نفايات، ما عرّضها للكثير من الانتقادات والتعليقات الساخرة من جمهور والدها، في وقتٍ كانت قد تعرّضت لهجوم عنيف بسبب بعض تصرّفاتها.

اسم غريب لابنة داليا مبارك

كشفت الفنانة السعودية داليا مبارك عن أنّها ستطلق على ابنتها اسم Lilly Summer ، أي “زنبق الصيف”، وقالت إنّها اختارت الجزء الأول من الاسم (ليلي)، أمّا زوجها فاختار الجزء الثاني (Summer). ورغم أنّها في أشهر حملها الأخيرة، لا تزال داليا تحيي حفلات الزفاف، وأحيت أخيراً حفل زفاف صديقها لاعب منتخب كرة القدم الإماراتي محمد فوزي، وعلّقت على الحفل قائلةً: “اليوم أنا مخصوص جيت حفل زفاف صديقي الكابتن محمد فوزي وألغيت إجازة الحمل من أجل عيونه... حبيب قلبي الله يتمملك على خير يا رب”، وكانت قبل ذلك قد احتفلت باليوم الوطني السعودي في دبي من خلال حفل غنائي ساهر أحيته في منطقة “سيتي ووك”.

بلقيس تحتفل بالأمومة بـ”أهلا يا ماما”

حقّقت أغنية “أهلا يا ماما” التي طرحتها الفنانة بلقيس أحمد باللغة العربية الفصحى، شهرةً واسعة ونسبة استماع عالية بلغت المليون بعد أيام قليلة على طرحها عبر قناة بلقيس على “يوتيوب”، هي التي تعيش مشاعر الأمومة للمرة الأولى مع ابنها البكر تركي. الأغنية أثارت انتباه الأمهات والأطفال لما تحويه من كلمات جديدة وفيديو كليب مؤثر ومشحون بمشاعر عاطفية نحو استقبال الطفل في هذا العالم. العمل من كلمات وألحان سيف فاضل، وتوزيع أسامة سعيد، وإخراج Fabrizio Notari، بعدما استغرق تصويره يومين متتاليين بمشاركة مجموعة من الأطفال. وتشكّل الأغنية عودة لافتة لبلقيس إلى الساحة بعد إجازة الأمومة.

فؤاد عبدالواحد يُطلق “يا بني آدم” من أوكرانيا

أطلق الفنان الشاب فؤاد عبدالواحد أغنيته الجديدة بعنوان “يا بني آدم”، مُجدِّداً تعاونه في تصويرها مع المخرج بسام الترك، وهي من كلمات الشاعر رياض العوض، وألحان محمد غازي وتوزيع المايسترو مدحت خميس. عبدالواحد صوّر الأغنية في أوكرانيا، وأجمع عدد من متابعيه على أنه عمل يحمل طاقة شبابية كبيرة. وتعليقاً على نجاح الأغنية، قال فؤاد عبدالواحد: “الجميع اجتهد من أجل إظهار الأغنية بهذا الشكل، وقد استغرق تصويرها الكثير من وقتنا، والهدف هو إرضاء الجمهور وتقديم عمل غنائي يليق بهم وبمحبّتهم... فضلت ألاّ أغيب عن الجمهور، لذا طرحت أغنية “يا بني آدم” قبل أن أنتهي من الألبوم الجديد الذي يضم أغنيات منوّعة”.