Capucines حقائب كلاسيكية متدجددة من LOUIS VUITTON

20 أكتوبر 2018

مجموعة أيقونية لدى دار فويتون تحظى بشعبية عالمية نظراً لبساطة تصميمها. فهي تجمع بين التقاليد والحداثة، المهارة والخفة، والكلاسيكية والبساطة.

تتميّز حقائب كابوسين الأنيقة والعصريّة باسمها الذي أُطلق عليها نسبةً إلى شارع كابوسين في باريس حيث افتتحت الدار أول متجر لها عام 1854 من جهة، ولاعتبارها شاهدةً على الحرفيّة الرفيعة في صناعة الجلود من جهة أخرى. تزاوج الحقيبة المصنوعة من جلد توريون بين التفاصيل الراقية، بما فيها مقبض شبه صلب مثبّت بحلقات تشبه الجواهر والشكل الواسع والعمليّ الذي يوفّر حيّزين داخليّين. هذا ويمكن تعديل ثنيته بطريقتَين، فإمّا توضع خارج الحقيبة لإظهار نقشة شعار الوردة، أو داخلها لإظهار الأحرف الأولى من علامة لويس فويتون.

خبرة حرفية عالية:

تعتبر حقائب كابوسين مثالاً ممتازاً للخبرة الحرفية العالية إذ يتطلب تجهيزها أكثر من 250 خطوة. ويمكن مقارنة خطوات معينة بصنع المجوهرات، كما في عملية صبّ الحرفين الأوّلين من اسم العلامة بالمعدن الذهبي قبل تثبيتهما مباشرةً على الجلد. على مدار العام، يختار حرفيّو لويس فويتون جلوداً استثنائية بمروحة متنوّعة من الظلال والتركيبات لتكوين أربعة أحجام مختلفة من حقائب كابوسين.

وفي كل موسم، تُقدّم حقائب كابوسين في الإصدارات الكلاسيكية، إضافة إلى موديلات بحلّة جديدة مبتكرة ومبهرة على مثال الخرز والتطريز وزهور الزينة وأشكال البتلات المصنوعة من الجلد.