تحميل المجلة الاكترونية عدد 1075

بحث

لها تكشف أسرار الساحة الفنّية جلسة حاتم العراقي وأزمة تامر حسني الصحية وإنسانية أحلام

حاتم العراقي سارة عبدالعزيز أنغام تامر حسني أحلام

شهد الوسط الفنّي خلال الأسبوع الفائت سلسلة أحداث فنية، من بينها مفاجأة الفنان حاتم العراقي لجمهوره بجلسة تجديد لقديمه، مروراً بخبر عرض أحلام تبنّيها طفلة عراقية، وصولاً إلى ردّ أنغام المباشر على شائعات حِدادها على وفاة شقيقتها... كلّ هذه الأخبار وسواها نفصّلها في هذه البانوراما.


حاتم العراقي يُجدّد أغنياته في جلسة غنائية

بدأ الفنان حاتم العراقي بطرح مجموعة من أغنياته، التي جدّدها على طريقة الجلسة الغنائية، وهذه الأغنيات كان قد اختارها من أرشيفه الغنائي الضخم، حيث عرض أولى الأغاني “خبروني عنه شلونه” التي حملت كلمات وألحان علي صابر. كما سيطرح حاتم العراقي أغنية “منك لله يا معذبني” من كلمات فالح حسون الدراجي وألحان صباح القريشي، وهي من الأغنيات التي أعاد تسجيلها إلى جانب أغنيتَي: “اشهد يا زمان” من كلمات طالب السوداني وألحان ضياء الدين، و”بالهم رضيت” من كلمات عادل محسن وألحان ناصر الحربي. هذا فضلاً عن طرحه مجموعة أخرى من الأغنيات والمواويل بعد الانتهاء من تجهيزها وتنفيذها. وحول هذا المشروع قال العراقي: “يسعدني دائماً تواصل الجمهور معي من خلال وسائل التواصل الاجتماعي، لِذا أردتُ أن أفاجئهم بهذه الجلسات مع المحافظة على اللحن الأصلي للأغنيات، كنوع من التجديد وليسمعها الجيل الجديد من الجمهور الشاب المتابع والمحبّ لهذه النوعية من الجلسات”.

سارة عبدالعزيز أول مذيعة منوّعات على SBC

تأخذ المذيعة والإعلامية السعودية سارة عبدالعزيز إجازةً قصيرة من السياسة وهمومها والأخبار الاجتماعية والاقتصادية، وتصبّ اهتمامها حالياً على تقديم برنامج “نجم السعودية” المُذاع على قناة SBC، وهو أول برنامج مواهب غنائية سعودية يُبث على قناة محلية. وقد انضمّت عبدالعزيز إلى أسرة البرنامج في أولى الحلقات المباشرة، بعد أن أوكِلَت إليها مهمة تقديم البرنامج وتسليم مهمة تقديم الحلقات الأسبوعية إلى سلفها عز بن فهد، المؤثر على مواقع التواصل الاجتماعي. يُشار إلى أنّ عبدالعزيز انضمّت في أيلول/سبتمبر العام الفائت إلى أسرة برنامج “MBC في أسبوع” عقب إقالة المذيعة صديقتها علا الفارس بعد سلسلة تغريدات وردود عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

حِداد أنغام بصمت رغم الشائعات

تعيش النجمة المصرية أنغام حالة حداد وحزن شديد على رحيل شقيقتها غنوة، بعد تعرّضها لحادث سير في القاهرة، وقد صاحبت هذا الخبر سلسلة شائعات عن حزن أنغام ورفضها إلغاء حفلها الغنائي المزعوم إقامته في ساقية الصاوي. أنغام التزمت الصمت وفضّلت الرد من خلال بيان صحافي من مكتبها الإعلامي، جاء فيه: “أعلنت أنغام تأجيل حفلها في مسرح البروج في ساقية الصاوي لمدة شهر بسبب وفاة شقيقتها الصغرى غنوة إثر حادث تصادم أمس في منطقة التجمع الخامس، وسوف يُقام الحفل يوم 16 تشرين الثاني/ نوفمبر 2018”. وأضاف البيان أنّ مراسم العزاء أُقيمت في مسجد المشير طنطاوي في التجمع الخامس، وقد تقبّلت أنغام واجب العزاء بوفاة شقيقتها، بحضور والدها الموسيقار محمد علي سليمان وشقيقها الموزّع الموسيقي خالد سليمان ونجلها عمر عارف وباقي أفراد عائلتها.

أزمة تامر حسني الصحية تُبعده عن الغناء

يعيش الفنان المصري تامر حسني مرحلةً صعبة بعد تعرّضه لوعكة صحية أدّت إلى دخوله المستشفى، عقب إصابته بالتهاب حاد في الحبال الصوتية. ووفق العديد من المصادر المقرّبة منه، فهذا سيتطلّب إخضاعه لجراحة قد ترغمه على التوقّف عن الغناء وتلقّي العلاج لفترة زمنية قد تتخطّى الشهر. حسني، وقبل دخوله المستشفى كان يُسجّل حلقة لمصلحة برنامج “صاحبة السعادة” مع إسعاد يونس، إلّا أنّه شعر بتعب شديد إذ كان يُعاني قبل ذلك آلاماً في الحنجرة، ولكنّه أصرّ على متابعة التسجيل، ويبدو أنّ ابتعاده عن الساحة سيطول، وبالتالي سيضطر الى تأجيل عدد من نشاطاته الفنية، وحفله الغنائي في الساحل الشمالي.

أحلام تعرض تبنّي طفلة عراقية

معروفٌ عن النجمة الإماراتية أحلام حسّها الإنساني الكبير وتعاطفها الذي لا تتردّد في الكشف عنه في العديد من المواقف الإنسانية، وها هي اليوم تسجّل موقفاً إنسانيّاً جديداً، متعاطفةً مع طفلة عراقية تعيش حياة صعبة ومأساة، لها من العمر 8 سنوات، تخلّت عنها عائلتها وباتت مشرّدة في الشوارع، بعد أن استُشهد والداها. قصّة الفتاة عُرِضَت على إحدى القنوات العراقية الفضائية، وردّت أحلام على تدوينة الإعلامي علي عذاب بشأن قضية الطفلة اليتيمة، معلّقةً: “أنا مستعدة اتبناها، أعطوني رقمها”، فردّ عليها الأخير قائلاً: “شكراً جزيلاً للفنانة الإمارتية الكبيرة أحلام، وأيضاً شكراً للفنانة العراقية الكبيرة آلاء حسين على هذا الكلام الجميل... ممتن من حضراتكم”.


المجلة الالكترونية

العدد 1075  |  حزيران 2024

المجلة الالكترونية العدد 1075