سميرة سعيد: “سوبرمان” رسالة إلى كل زوج لا يهتم بزوجته

القاهرة (لها) 27 أكتوبر 2018
صبّ عدد كبير من الرجال جام غضبهم على النجمة سميرة سعيدة، بعد أن سخرت منهم في أغنيتها الجديدة “سوبرمان”، لعدم اهتمامهم بأنفسهم بعد الزواج. كشفت سميرة لـ”لها” عن سبب تقديمها الأغنية، وردّها على غضب الرجال منها، وتفاصيل أعمالها الغنائية الجديدة التي تحضّر لها، ومنها أغنية “إنسان آلي”، التي من المقرر أن تُطرح نهاية العام.


- ألم تقلقي من فكرة أغنيتك الأخيرة “سوبرمان”، التي سخرت فيها من الزوج العربي؟

في البداية كنت أبحث عن فكرة جديدة ومختلفة تماماً، فأُعجبت بفكرة “سوبرمان” كثيراً، لكن لا أنكر أنني كنت مترددة قبل يوم من طرحها، وقلقة من ألاّ تنال كلماتها الصادمة إعجاب المستمعين، إلا أن ردود الفعل كانت عكس ذلك، فالجميع أحبّها، ذلك أن مضمونها يتحدث عن تغيّر أحوال الرجل الشرقي بعد الزواج، بحيث لا يعود يهتم بمظهره الخارجي، ويسهر خارج منزله الى ساعات متأخرة من الليل... وهذه في رأيي فكرة جديدة لم تُقدّم من قبل.

- لكن كلمات الأغنية أغضبت عدداً من الرجال...

لقد ركّزت في الأغنية على ما تشعر به غالبية النساء العربيات، فبعد الزواج لا يعود الكثير من الرجال يهتمون بأنفسهم ولا حتى بزوجاتهم، فالأغنية تحاكي فئة في مجتمعاتنا العربية، وللتأكّد من صحة كلامي، ما عليك إلا أن تسأل السيدات!

- هل أغنيتك الجديدة ستكون أيضاً ضد الرجل؟

أُحضّر حالياً لأغنية جديدة بعنوان “إنسان آلي”، ولا علاقة لها بالرجل أو المرأة، إنما تدور فكرتها حول الإنسان بشكل عام، وأتمنى إنجازها قبل آخر العام الجاري، وذلك كي أتفرغ تماماً للعمل على أغنيات ألبومي.

- ما هي طموحاتك؟

أطمح الى تأسيس أكاديمية للمواهب الصغيرة، ليتعلّموا فيها أصول الغناء والعزف على الآلات الموسيقية وصولاً الى الاحتراف، فلدينا آلاف المواهب في الغناء والتلحين وكل المجالات الموسيقية، لكن تنقصنا الإمكانيات لتحقيق الهدف. ونظراً لامتلاكي خبرة في عالم الفن، أحلم بمساندة هؤلاء المواهب، ومساعدتهم في اختيار المجال الصحيح، ووضعهم على الطريق السليم لاستكمال المشوار.

- بعد مشاركتك الشاب مامي في ديو “يوم ورا يوم”، لم نعد نراك في أي ديو غنائي، ما السبب؟

لا بد من أن تشكّل الأغنية الديو إضافة الى مسيرتي الفنية، وتحقق نجاحاً مضاعفاً لي وللمطرب الذي يشاركني فيها. أغنية “يوم ورا يوم” كانت فعلاً إضافة لي وللشاب مامي.

- ما الرياضة التي تواظبين على ممارستها إلى اليوم؟

السباحة، لأنني لا أجيد ممارسة أي رياضة غيرها.