حافظي على جمال ساقيك

جولي صليبا 03 نوفمبر 2018

نركز اهتمامنا غالباً على بشرة وجهنا وربما يدينا إلّا أننا قد نهمل الساقين ولأنه لا بدّ من الاهتمام بجمال الساقين ونعومتهما نقدم لك في ما يأتي لمحة عن أفضل مستحضرات العناية بهما والتقنيات التجميلية المتوافرة التي تجعل ساقيك رائعتين بكل معنى الكلمة...


بشرة نقية خالية من الوبر الزائد

يمكنك إبقاء بشرة ساقيك ناعمة ومخملية وخالية من الوبر الزائد طوال أشهر السنة من خلال التقنيات المتطورة لإزالة الشعر:

• اللايزر: يتم استعمال تقنية اللايزر على البشرة النظيفة والمخدّرة بواسطة كريم خاص تفادياً للإحساس بالألم. توجّه حزمة اللايزر ضوءاً غير مرئي نحو الساقين لتمتصه أصباغ جذور الشعر وتتوقف عن إنتاج الوبر أو الشعر. هذه الطريقة فعالة جداً، لكنها تلزم المرأة بعدم التعرض لأشعة الشمس المباشرة قبل جلسة اللايزر أو بعدها.

• الضوء النبضي: يتم اعتماد هذه التقنية في معاهد التجميل والعيادات الطبية على حد سواء، وهي تقوم على وضع هلام منعش على بشرة نظيفة قبل توجيه الضوء النبضي نحوها. وفي نهاية الجلسة، يتم بسط طبقة من البيافين على البشرة لتخفيف الإحساس بالألم. هذه الطريقة غير مؤلمة نسبياً، وهي فائقة السرعة ومناسبة لكل أنواع البشرة، لكنها تحتّم على المرأة عدم التعرّض لأشعة الشمس قبل الجلسة وبعدها، تماماً كما في تقنية اللايزر.

• التفاعل الأنزيمي: في هذه التقنية، تباشر اختصاصية التجميل في إزالة الشعر الزائد بواسطة الشمع الساخن، ثم تغطّي البشرة بنوعين من الهلام. يعمل هذان الهلامان على وقف نمو الشعر عبر تفاعل كيميائي. الجيد في هذه التقنية أنها ملائمة لجميع النساء، حتى الحوامل منهنّ. لكن المرأة تحتاج إلى جلسات عدة قبل الحصول على ساقين نظيفتين تماماً. ولا يجدر بالمرأة إزالة الشعر الذي يظهر بين الجلسة والأخرى تفادياً لإبطاء عملية التفاعل الأنزيمي.


اسمرار ذهبي مثل الكاراميل

يمكنك الحصول على اسمرار ذهبي رائع في الساقين من دون تعريضهما مباشرة لأشعة الشمس، وذلك بفضل منتجات الاسمرار المتوافرة في الأسواق. واللافت في هذه المنتجات أنها تغذّي البشرة وتمنحها في الوقت نفسه لوناً مشرقاً وجذاباً كما لو أنك عدت للتو من عطلة صيفية رائعة على شاطئ البحر. ما عليك سوى استعمال كريمات الاسمرار بانتظام للحصول على نتيجة رائعة.

جرّبي المستحضرات التالية:

Veet Hair Removal Cream Normal Skin 50 gm

La Mer Face & Body Gradual Tan

Guerlain Terracotta Sun Protect SPF 30 Sun Moisturizer Tan Prolonging Complex

Lancome Soleil Bronzer Protective Cream Luminous and Even Tan