موضة "الباروميتر ستايل" أو "ملابس الطوارئ"

هبة دنش 02 نوفمبر 2018

في أحدث صيحات الموضة يرتدي المشاهير وعشاق الموضة في شوارع باريس ونيويورك "سترة" من النسيج على اكتافهن أو يقمن بربطها حول العنق، بدلا من ارتداء الوشاح الذي يشل حركة الرقبة. "تعود هذه الموضة إلى النصف الأول من القرن العشرين في الإعلانات عن السلع الفاخرة، ثم قام الناس بتكييفها مع حياتهم اليومية"، تغرد آنا "اليوم تظهر مجددا".

تعيد الموضة توظيف "البلوزة" بطريقة إبداعية كوشاح، وتشجع الجميع على ارتدائها، خاصة بعد ظهورها في صنداي تايمز ستايل، والتي وصفتها بأسلوب "الباروميتر"، ومن بين أوائل المتابعين لصحيفة ستارز النجم كورتني كوكس الذي لف قميصه حول عنقه في مطار لاكس في تموز (يوليو) الماضي، وجيجي حديد التي طبقتها فوق قميصها الأحمر في نيويورك في وقت سابق من هذا العام. كما قامت كل من شارون ستون وجينيفر غارنر، بتجربة هذه التقنية.

تغرد راسيل "لاحظت وجود الكثير ممن يرتدون السترات الصوفية على أكتافهم، أتذكر رؤية هذا في الثمانينيات"، وأشارت المستخدمة "ناتي" في تعليق على موقعpermanentstyleأنها رأت ذلك فقط في الأفلام الكوميدية والبرامج التليفزيونية "الممثل تيد ماكغينليفي دور ستان غابلفي الثأر من المهووسين".

يشير لوكاس آرميتاغ، المصمم والمدير الإبداعي لموقع poisedlondon.com، قائلا: "يبدو أن لهذه الموضة وظيفة جسدية يمكن للمرء أن يستغني عنها، لكنها في الواقع أحدثت اتجاها تتم مشاهدته على قائمة A-list fashionistas. وقد يبدو الأمر لأول وهلة وكأنه فكرة سخيفة، لكن تطبيقه العملي له بعض التطبيقات المفيدة. وهي ليست مجرد موضة جمالية مبسطة؛ إنها أيضا طريقة لحمل طبقة أكثر دفئًا قد نحتاج إليها.

عندما يتحول الطقس إلى متقلب بين الجو الحار والبارد، "من الجيد أن يكون لديك سترة احتياطية في حال احتجت إليها"، تغرد جسيكا، فربط السترة حول الرقبة وسيلة سهلة لحمل سترة دون الحاجة إلى ارتدائها، كما أنها بديل أفضل من ربطها حول الخصر، بحيث لا يتم الجلوس عليها. المستخدمة لورا تفعل ذلك "أنا أفعل ذلك لأني أبرد كثيرا، أضعها على الكتفين لأنني لا أريد أن أحملها أثناء المشي". مريم فعلتها مرة، تغرد "لا أعرف لماذا يفعل الناس هذا؟ أنا فقط عرفت لماذا فعلت هذا: كان لدي بقعة على كتفي وأردت إخفاء ذلك".

هي خيار جيد إذا كنت لا تريد أن ترتدي سترتك، أسهل من حمل السترة، يمكن أن تسقط إذا ربطتها حول الخصر، وقد يكون الطقس شديد البرودة حيث يذهب هؤلاء الناس إلى السينما، والمطاعم المكيفة، أو إلى مناسبة في الهواء الطلق.. وبحسب موقعhighsnobietyهذه السترة تسمى "ملابس الطوارى".

نقلاً عن "شبكة الحياة الاجتماعية"