مايا دياب: هذا سبب تقبيلي يد عادل إمام واعتذاري إلى باسل خياط

القاهرة (لها) 10 نوفمبر 2018
طرحت النجمة اللبنانية مايا دياب أخيراً أغنيتها الجديدة “يا نور العين”، والتي تُعدّ دعاية لألبومها الغنائي الجديد، الذي من المقرر طرحه عام 2019. في تصريحات خاصة لـ”لها”، تكشف مايا عن علاقتها بـ”الزعيم” عادل إمام، وسبب تقبيلها يده، ورفضها دور البطولة مع باسل خياط في مسلسله الأخير “تانغو”، كما تتحدّث عن أعمالها الفنية الجديدة التي تحضّر لها.


- لماذا قبّلتِ يد الفنان الكبير عادل إمام حين التقيته في حفل افتتاح مهرجان الجونة السينمائي؟

عادل إمام هو حبيب قلبي، ومنذ طفولتي أعشق مشاهدة أفلامه، فعلاقتي بـ”الزعيم” لا تقتصر على كوني واحدة من جمهوره، بل هي أبعد من ذلك بكثير، فنحن اليوم صديقان مقرّبان، وتغمرني السعادة لحظة أسمع فيها صوته عبر الهاتف، فعادل إمام هو “زعيم” لكل العرب وليس للمصريين وحدهم، ويشرّفني أن أُقبّل يده، وأُعبّر له عن محبّتي الصادقة، فهو فنان لن يتكرر مرة أخرى، ورغم أن عالمنا العربي يضم عدداً كبيراً من نجوم الفن، لكن لا أحد منهم استطاع منافسة “الزعيم”.

- هل يمكن أن يجمعكما عمل درامي؟

أتمنى ذلك، فأنا مستعدة للوقوف أمامه في أي عمل درامي.

- هل صحيح أنك كنت مرشحة لمشاركة باسل خياط في مسلسل “تانغو”؟

هذا صحيح، لكنني لم أتحدث عن ذلك من قبل، فحين عُرض عليّ الدور، وهو دور “فرح”، كان جدول أعمالي مزدحماً ما بين تسجيل أغنيات جديدة وإحياء حفلات في عدد من الدول، مما اضطرني للاعتذار عن تقديم هذا الدور، لكن في النهاية المسلسل خرج بصورة جيدة، وأهنّئ الفنان الكبير باسل الخياط على نجاحه.

- هل ستظهرين في دراما رمضان لعام 2019؟

لا شيء واضحاً حتى الآن، ربما أشارك في الدراما لكن بناءً على شروطي، وأهمها أن يبدأ تصوير العمل قبل أشهر عدة من رمضان، لئلا يدهمنا الوقت.

- ماذا تحضّرين من أعمال جديدة؟

لي أغنية جديدة بعنوان “يا نور العين” كنت قد طرحتها مع الفنان العالمي “مساري”، إضافة إلى برنامج تلفزيوني لا نزال نحضّر له، ولم ننتهِ بعد من وضع اللمسات الأخيرة عليه، كما أسجّل حالياً أغنيات ألبومي الجديد المقرر طرحه في عام 2019.

- أين تمضين عطلتك الصيفية؟

لا عطلة صيفية في قاموس حياتي، لأنني أعمل صيفاً وشتاءً، لكن هذا العام سافرت الى الجونة في مصر وأمضيت فيها أياماً معدودة، عدت بعدها الى بيروت لاستكمال تصوير أغنيتي الجديدة.

- متى تتزوج مايا دياب؟

حين أشعر بالحاجة الى الزواج، أو حين ألتقي الرجل الذي يحفزني على التفكير بالزواج.