إليك 5 طرق فعالة لتبييض أسنانك طبيعياً

كارين اليان ضاهر 07 نوفمبر 2018

أكثر ما يزعج لدى التقاط صورة، رؤية أسنان صفراء تشوه الضحكة، ما يسبب الكثير من الاحراج. وتكمن المشكلة في أن الأسنان هي أكثر ما قد يلفت الانتباه. من هنا أهمية إيجاد طرق تبييض الأسنان طبيعياً لتبقى ضحكتك جميلة دوماً.

لكن، ليست كل الوسائل آمنة للحصول على هذا الهدف، وعندما تبحثين عن طرق تبييض الأسنان طبيعياً، لا تسعين إلى الحصول على اسنان جميلة فحسب، بل إنك تبحثين بذلك عن حمايتها وإيجاد الطرق البسيطة التي تسمح بتبييضها في المنزل.

إليك 5 طرق نقدمها لك بهدف تبييض الأسنان طبيعياً:

- احرصي على تنظيف أسنانك بمعجون الأسنان المناسب بعد الأكل والشرب. هذا إلى جانب أهمية تجنب القهوة والشاي والتدخين والمشروبات الملونة أو على الأقل يمكن تناولها بواسطة القشة.

- ضعي ملعقة من زيت جوز الهند في فمك وافركي بها أسنانك واتركيها ل15 دقيقة تقريباً. كما يمكنك وضع الزيت على فرشاة الأسنان لتنظيف أسنانك بها. أيضاً يمكنك وضع زيت جوز الهند على قطعة قماش تفركين اسنانك بها.

- استخدمي خل التفاح، فهو يساعدك على إزالة تلك البقع المزعجة التي تلوث أسنانك، خصوصاً إذا كنت تدخنين وتكثرين من شرب القهوة. وقد تبين أن استخدام خل التفاح قد يساعد على الحصول على أسنان بيضاء كما في حال تبييضها لدى طبيب الأسنان.

- استعملي قشر البرتقال أو الليمون الحامض: تماماً كخل التفاح، يساعد على تبييض الأسنان بطريقة طبيعية وصحية لاحتوائها على الأحماض الطبيعية، شرط غسل الأسنان مباشرة بعد فركها به.

- الفريز وغيره من الأطعمة الصحية قد تكون الحل, فهي تحتوي على مضادات الاكسدة وغيرها من المكونات المفيدة للأسنان شرط تناولها ضمن نظام غذائي صحي للاسنان غني بمصادر الكالسيوم والمغنيزيوم.