بالفيديو - مطرب شعبي يثير ضجة في مصر وهاني شاكر يمنع حفلته

القاهرة (لها) 10 نوفمبر 2018

بعد أن حقق المطرب المصري الشعبي حمو بيكا شهرة واسعة في الفترة الماضية إثر انتشار مهرجان "رب الكون ميزنا بميزة"، الذي أصبح رائجاً عبر مواقع التواصل الاجتماعي، قرر بيكا أن يقيم حفلا في منطقة العجمي بمحافظة الإسكندرية، وبمجرد الإعلان عنه نفدت جميع تذاكره، إلا أنه في فوجىء وسط الحفل بقوات الأمن تتدخل لإيقافه عن الغناء وإلغاء الحفل.

وكان الفنان هاني شاكر، نقيب المهن الموسيقية، قدم بلاغاً إلى أمن محافظة الإسكندرية يطلب فيه وقف حفل المغني الشعبي المعروف بـ"حمو بيكا"، المقام في مدينة الإسكندرية أمس (الجمعة)، متهما إياه بانتحال صفة مطرب وإقامة حفل غنائي من دون تصريح، وعلى الفور توجهت قوات الأمن لإيقاف الحفل.

ووجه الفنان هاني شاكر، الشكر للجهات الأمنية في الإسكندرية لسرعة الاستجابة وإيقاف الحفل. وكانت الشؤون القانونية في نقابة المهن الموسيقية ولجنة العمل بالإسكندرية حررت محضراً برقم 13812 لسنة 2018، ضد حمو بيكا اتهموه فيه بانتحال صفة مطرب وإقامته لحفل بدون ترخيص، وهو ما يتعارض مع لوائح وقوانين النقابة.

يذكر أن الفنان هاني شاكر، نقيب الموسيقيين، كان أبدى استياءه من الحالة التي وصل إليها الذوق العام وظهور أغنيات لا تليق بالفن المصري وانتشارها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وشدد على أن النقابة تقوم بدورها لحماية الفن والمجتمع.

من ناحية أخرى، أكد حمو بيكا في مقطع فيديو أنه اضطر لإلغاء الحفل نظراً للتزاحم الشديد بين الجمهور، ما جعله يخشى من حدوث تدافع بينهم وإصابات، فقرر إلغاء الحفل مشدداً على أنه هو الذي أوقف الحفل خوفاً على جمهوره وليس أحداً آخر.

رابط فيديو كلمة حمو بيكا:

رابط فيديو فض الحفل وهروب حمو في سيارته: