رنا سماحة: عندما أغضب أفقد وزني بسرعة

القاهرة (لها) 17 نوفمبر 2018

تؤكد أنها لا تفكر في الارتباط والزواج، لأن المشاكل التي تعتري أي علاقة عاطفية تؤثر في صحتها النفسية، وتجعلها غير قادرة على التركيز في خطواتها الفنية. الفنانة رنا سماحة تتحدث لـ«لها» عن علاقتها بالموضة والمطبخ والرياضة، وتكشف العديد من أسرار حياتها، والعيوب التي لا تتقبّلها في الرجل، ونقطة ضعفها، ومصدر قوتها، ومشاريعها الفنية الجديدة.


- ما أجمل يوم في حياتك؟
حياتي مليئة بالأيام الجميلة التي لا تُنسى، وأهمها يوم وقفت للمرة الأولى على خشبة مسرح «ستار أكاديمي»، تليه الأيام التي حصلت فيها على تكريم أو جائزة من مهرجان أو مناسبة فنية مهمة، ومع ذلك يبقى اليوم الأجمل في حياتي هو يوم ولدت شقيقتي طفلها «زين»، فهذا اليوم غيّر حياتي وحياة عائلتي كلها، حيث أصبحت فيه خالة، ووالدتي جدّة، لذا فهو أسعد وأجمل يوم في حياتنا.

- وأسوأ يوم؟
اليوم الذي استيقظت فيه من النوم وفوجئت بأن ألبومي الغنائي الأول قد تعرض للتسريب من دون أن أعرف سبباً لذلك، فهذا الحدث صدمني وخيّب أملي في الحياة.

- ما التصرف الذي يزعجك؟
أن يكون هناك شخص لا يعرفني وكوّن انطباعاً خاطئاً عني وعن شخصيتي، فهذا الأمر يزعجني كثيراً.

- حدّثينا عن روتين حياتك اليومي؟
إذا لم يكن لديَّ ارتباطات فنية أو مواعيد تصوير، أميل إلى السفر إلى أي مكان قريب من البحر، أو مكان أشعر فيه بالراحة النفسية ويمكّنني من استعادة طاقتي الإيجابية.

- إلى أي مدى يشغلك الأجر؟
هو آخر اهتماماتي، وليس معياراً أختار على أساسه العروض التي أتلقاها، فعندما شاركت في بطولة مسرحية «كوميديا البؤساء»، لم أتقاضَ أي أجر، ووافقت على هذه الخطوة لشعوري بأنها ستضيف إلى مشواري الفني، وأنني سأستمتع بها، وهو ما حدث فعلاً.

- كيف تصفين علاقتك بالرياضة؟
أذهب إلى «الجيم» من فترة إلى أخرى، لكنني لست مهووسة ولا أمارس رياضة معينة به، لذلك فأنا لا أملك الوقت الكافي  وعندما أحصل على إجازة أحاول خلالها الاسترخاء وعدم بذل أي مجهود.

- لكنك تتمتعين بقوام رشيق، فما السر؟
هذه طبيعة جسمي، فأنا لا أكتسب وزناً زائداً بسهولة، بل على العكس عندما تسوء حالتي النفسية أفقد وزني بشكل ملحوظ.

- ماذا عن علاقتك بالمطبخ؟
قوية جداً، فرغم انشغالي الدائم، أستغل كل فرصة لدخول المطبخ ومساعدة أمي في تحضير الطعام، كما أجيد إعداد أكلات مختلفة، سواء كانت مصرية أو إيطالية، وأحرص على التنويع.

- لو لم تكوني فنانة لكنت...
مذيعة، فمنذ طفولتي وأنا أحلم بتقديم البرامج، ومحاورة الشخصيات العامة من سياسيين وفنانين ورياضيين، وقد حققت هذا الحلم من خلال تقديم برنامج في إحدى الإذاعات المصرية مع صديقي الفنان مينا عطا.

- ماذا تعلمت من أهلك؟
أهلي السبب الرئيس في ما حققته من نجاحات، بحيث قدّموا لي الدعم الكامل وساندوني في كل خطوة، وهناك أشياء كثيرة تعلّمتها منهم جعلتني ناجحة في حياتي، منها الصمود والصبر والتعامل مع الجميع باحترام وصدق.

- ما هي نقطة ضعفك؟
أهلي، فهم كل حياتي ومن دونهم لا أساوي شيئاً.

- ومصدر قوتك؟
عملي ونجاحي فيه.

- اخبرينا عن علاقتك بالموضة.
أتابعها وأتبعها في الكثير من الأحيان، لكنني لا أحب المبالغة وأرفض ارتداء أي شيء قد يثير الجدل ويصدم جمهوري، فأنا بطبعي أميل إلى البساطة، وأحب الموازنة بين الملابس الكاجوال والكلاسيكية.

- وأي نوع من الموسيقى تفضّلين؟
أنا فنانة ومطربة في الوقت نفسه، ومن الطبيعي أن أستمع الى كل أنواع الموسيقى، وأتابع ما يحدث على الساحة الغنائية، سواء أكان ألبومات أم أغاني منفردة.

- هل تعيشين حالياً قصة حب؟
لا، والارتباط بالنسبة إليّ خطوة مؤجلة، لأن الزواج يرهقني نفسياً، فأي مشكلة في العلاقة الزوجية تؤثر فيّ فتسوء حالتي النفسية وتتدهور صحتي وأفقد وزني، وبالتالي يصعب عليَّ العمل.

- لكن ما الصفات التي تجذبك في الرجل؟
رغم أنني لا أفكر في الارتباط، لا أنكر أنني معجبة بالرجل القادر على احتواء المرأة التي يحبّها، والاهتمام بكل تفاصيلها، وإذا تزوجت أتمنى أن يدعمني زوجي في عملي ويحترم مهنتي، ويكون مخلصاً لي وأشعر بالاطمئنان معه.

- ما العيب الذي لا تطيقينه في الرجل؟
البخل، والرجل المتزوج الذي ينظر الى أي امرأة أخرى، فأنا أكره هذا النوع من الرجال.

- وما العيب الذي تتمنين التخلص منه؟
العناد والعصبية.

- ما الصفة التي تميّزك؟
الصراحة.