Questions Most Asked للعناية بالبشرة

ماغي باتيار عنيد 18 نوفمبر 2018

أي مستحضر يجب أن تستخدمي وبأي تراتبية لتحقيق أفضل النتائج والتمتّع ببشرة نضرة وجميلة؟ أسئلة كثيرة تطرحينها على نفسك وإليك الإجابات الشافية عنها.

هل استعمال السيروم ضروري؟

نعم، استعمال السيروم ضروري، خصوصًا في فصل الشتاء لدعم فوائد كريم العناية وتحقيق أفضل النتائج في فترة قصيرة. كذلك، يُنصح باستعمال السيروم عندما تكون البشرة متعبة ولا تتفاعل مع كريمات العناية، وذلك ضمن فترة علاجية محدّدة تكون عند تبدّل الفصول.

استعملي السيروم بعد تنظيف بشرتك وقبل تطبيق كريم العناية، واختاري النوع المكمّل لكريم العناية الذي تستخدمينه من الماركة نفسها جرّبي:

  • Dior Capture Youth Glow Booster Age-Delay Illuminating Serum
  • Chanel SUBLIMAGE L’Essence Fondamentale
  • Guerlain Abeille Royale Double R Renew & Repair Serum


لماذا عليّ استخدام التونيك بعد تنظيف بشرتي، وهل أنا مجبرة على استعماله إذا كنت لا أضع أبدًا الماكياج على وجهي؟

استخدام سائل التونيك بعد تنظيف البشرة أساسي لتحضيرها لاستقبال فوائد كريمات العناية في شكل أفضل. كما أن سائل التونيك مفيد لتنظيف البشرة بعمق من كل أثر للماكياج، التلوث، ومستحضرات التنظيف. واستعمال التونيك ضروري حتى لو كنت لا تضعين الماكياج لأنه يقلّص المسامات، ينقّي البشرة، ويعزّز نضارتها. جرّبي:

  • Caudalie Moisturizing Toner
  • La Prairie Skin Caviar Essence in Lotion


هل يمكنني استعمال كريم الوجه لترطيب اليدين؟

ولمَ لا! فهو يعطي نتائج رائعة ولكن الأمر مكلف، خصوصًا أن اليدين بحاجة الى الترطيب أكثر من مرّة في اليوم، كما أن كريمات الوجه أغلى ثمنًا من تلك المصمّمة لليدين، لكن هذا لا يعني أن هذه الأخيرة أقل فعالية. جرّبي:

  • Chanel La Creme Main Texture Riche
  • L’Occitane Terre De Lumiere Radiant Balm for Hands and Body


ما هي التقنية المثالية لتطبيق القناع والحصول على أفضل النتائج منه؟

التقنية المثالية لتطبيق القناع تعتمد على تنظيف البشرة أولًا، وتقشيرها بعد تنظيفها باستعمال الكريم المقشّر الذي يزيل الخلايا الميتة ويملّس سطح الجلد، ويهيىء الوجه والعنق لاستقبال فوائد القناع في شكل رائع.

Tip: استعملي المستحضر المقشّر على بشرة نظيفة، وذلك بطريقة التدليك الدائري، على وجهك، عنقك، وأعلى صدرك، وتجنّبي كليًا محيط عينيك. جرّبي:

  • Dior Hydra LIFE Time to Glow Ultra Fine Exfoliating Powder
  • Dolce & Gabbana Skincare Essential Exfoliator Radiance Renewal Gel
  • Sisley Buff and Wash Facial Gel

بعد تقشير البشرة، اغسليها جيّدًا بالماء، ومدّي القناع الملائم لطبيعة وحاجة بشرتك من الداخل إلى الخارج متبعةً التعليمات المرفقة مع القناع.

اتركي القناع على وجهك لمدّة 15-20 دقيقة، واشطفيه جيّدًا بالماء البارد، بعدها مرّري قطنة مبلّلة بسائل التونيك لإزالة أي أثر للقناع قبل تطبيق كريم العناية.


متى يمكننا استعمال القناع المخصّص للعينين؟

يمكنك استعمال القناع المخصّص لمحيط العينين متى شئت حتى لو أردت ذلك يوميًا، ولكن مرّة واحدة في اليوم. جرّبي:

  • Estee Lauder Stress Relief Eye Mask
  • Sephora Collection Pearl Eye Masks Perfecting & Brightening


ماذا أفعل إذا كان كريم العينين يزيد من انتفاخ جفوني؟

استبدلي التركيبة الكريمية بالصيغة الهلامية لأنها لا تُثقل الجفون، فهي خالية من الدهون وتمتصّها البشرة الحسّاسة حول العينين بسهولة وسرعة. جرّبي:

  • Sephora Collection Pearl Eye Masks Perfecting & Brightening
  • Lancome Energie de Vie The Illuminating & Anti-Fatigue Cooling Eye Gel


هل يمكنني استعمال كريم العينين على الوجه؟

في الحالات الطارئة، لمَ لا؟ فهو إذا لم يُفد بشرتك كثيرًا فاستعماله لن يضرّ بها. بمعنى آخر، استعمال كريم العينين يرطّب البشرة ويحافظ على مرونتها إذا اضطررت لاستعماله عند نفاد كريم الوجه، لكنه لن يعطي النتائج نفسها التي يحقّقها كريم العناية المخصّص للوجه، والذي غالبًا ما يكون أكثر كثافةً وغنى بالمواد المغذية أو المرمّمة، لأن بشرة الوجه أكثر سماكةً من محيط العينين الحسّاسة. وفي المقابل، لا ننصحك باستعمال كريم الوجه عند محيط العينين حتى لو كانت الحالة طارئة، لأن النوع المصمّم لبشرة الوجه قد يتسبب بانتفاخ الجفون نظرًا لكثافته.


ما هي أفضل طريقة لتطبيق كريم العينين؟

يُنصح بوضع مقدار قليل جدًا بحجم حبّة العدس من كريم أو هلام العينين على أنملة إصبع البنصر لأنه أخفّ وطأة من الأصابع الأخرى، وتوزيع الكريم بطريقة التربيت انطلاقًا من الزاوية الداخلية للعين باتجاه الزاوية الخارجية، وإياك وضع الكريم عند الجفن الأعلى، رغم أنه في إمكانك تدليك المنطقة الممتدّة فوق رسمة الحاجب بعد الانتهاء من توزيع كريم العينين.

احفظي كريم العناية المخصّص للعينين في الثلاجة، لأن استعماله باردًا يُنعش محيط العينين ويخفّف من انتفاخ الجفون.


هل يمكننا استعمال الأقنعة على كامل الوجه؟

نعم، إذا كان القناع من النوع الهلامي المرطب. أما إذا كان القناع مخصّصاً للبشرة الدهنية، أي من النوع المقشّر، المنقّي، أو المجدّد للبشرة فإياك مدّه عند محيط العينين، بل وزّعيه على وجهك وعنقك فقط.

عند استعمال أي قناع، تقيّدي بالإرشادات المدوّنة عليه. جرّبي:

  • Guerlain Orchidee Imperiale Mask
  • Givenchy Le Soin Noir et Blanc Mask
  • La Prairie Skin Caviar Luxe Sleep Mask