هايدي موسى: مهووسة بالموضة ولا أتوقف عن شراء الملابس

القاهرة – نيرمين زكي 25 نوفمبر 2018

ترفض الزواج برجل سيحطم طموحها أو يمنحها طاقة سلبية، وتؤكد أن الاعتزال من أجل الزواج فكرة مرفوضة بالنسبة إليها. في هذا الحوار، تتحدث الفنانة هايدي موسى عن علاقتها بالموضة والمطبخ والرياضة، وتكشف سبب هوسها بالتسوّق، وسرّ النجاح في رأيها، وأسعد وأسوأ أيام حياتها.


- ما هو أسعد يوم في حياتك؟

ليس هناك يوم يمكنني القول إنه الأسعد في حياتي، لكنْ ثمة أيام سعيدة عشتها ولن أنساها ما حييت، ومنها يوم تأهّلت إلى نهائيات برنامج “ستار أكاديمي”، ويوم شعرت بنجاح ألبومي.

- وأسوأ يوم؟

لم يمر عليَّ يوم يمكن أن أصفه بالأسوأ. ربما واجهت أزمات في حياتي وعشت أياماً حزينة، لكنني لا أتذكّرها، وهذا أمر جيد.

- ما هو روتينك اليومي؟

إذا لم أكن مرتبطة بأي عمل فني، تكون الخيارات أمامي كثيرة لتمضية يوم هادئ وممتع، ومنها البقاء في المنزل ومشاهدة التلفزيون مع عائلتي، أو التسوّق مع صديقتي والذهاب الى السينما، أو لقاء أصدقاء الدراسة في أحد المقاهي.

- ما سر النجاح؟

أرى أن سر النجاح يكمن في تركيز الإنسان في حياته فقط، وعدم انشغاله بأمور الآخرين، فهذا أساس النجاح والسعادة والرضا. فإذا اهتم المرء بأمور حياته فقط سيحقق إنجازات كثيرة، لكن إذا ملأ قلبه الحسد والحقد تجاه الآخرين فلن ينجح أبداً.

- ما العيب الذي لا تتحملينه؟

الكذب، فلا يمكنني التعامل مع شخص كذّاب أو غامض.

- وما العيب الذي تتمنين التخلّص منه في شخصيتك؟

في شخصيتي عيب خطير وهو عدم القدرة على التأقلم مع أي شيء لا يريحني، فإذا شعرت بضيق من شخص ما، أتوقف عن التعامل معه، حتى وإن كان التواصل معه يخدم مصلحتي.

- كيف تسير علاقتك بالرياضة؟

لا أمارس رياضة معينة، لكنني أحرص على الذهاب إلى الجيم يومياً، وأعتقد أن ذلك ساعدني كثيراً في الحفاظ على لياقتي ورشاقتي.

- هل أنتِ مهووسة بالموضة؟

نعم، لدرجة أنني أتابع دائماً أحدث صيحات الموضة، ولا أتوقف عن شراء الملابس الجديدة، فأنا أعشق الملابس، سواء الكاجوال أو الكلاسيكية، ولا أتردد في شراء أي قطعة ملابس تعجبني وأشعر أنها تليق بي.

- لكن، ما الموضة التي لم تعجبك؟

إذا تحدثت عن الملابس، فأرفض موضة السراويل الممزقة بشكل مبالغ فيه. أما بالنسبة الى الماكياج، فهناك موضة غريبة انتشرت بين الفتيات في الآونة الأخيرة وتتعلق بتركيب رموش في أنوفهن... الأمر سخيف للغاية.

- هل هناك روتين يومي تتبعينه للحفاظ على نضارة بشرتك؟

لا أتّبع نظاماً محدداً، لكنني أزور أحد مراكز التجميل مرتين في الشهر للاعتناء ببشرتي، كما أحرص على استخدام غسول طبي للوجه بشكل يومي، وأستخدم “السكراب” أيضاً لأنه مفيد للوجه ونضارته.

- كيف تسير علاقتك بالمطبخ؟

لم أدخل المطبخ إلا مرات قليلة في حياتي، لكن خلال هذه المرات اكتشفت أنني طباخة ماهرة، وقادرة على إعداد أطباق جيدة بمذاق رائع، وذلك بشهادة أصدقائي وعائلتي.

- ما أقرب دولة إلى قلبك؟

اليونان والمغرب، فأنا أحبهما كثيراً.

- هل تؤجلين خطوة الزواج؟

هي ليست مؤجلة، وفي الوقت نفسه لا أبحث عنها. وبشكل عام لا أخطط للزواج، لأنني أؤمن بالقسمة والنصيب، فقد أتزوج فجأة وبدون مقدمات.

- ما العيب الذي ترفضينه في شريك حياتك؟

أكره الرجل الذي يسعى الى تحطيم معنويات شريكة حياته أو يحاول إحباطها أو التقليل من أهمية طموحاتها وأحلامها... فهذه النوعية من الرجال تستفزني.

- وهل من الممكن أن تعتزلي الفن من أجل رجل؟

يستحيل أن أقبل الزواج برجل لا يحب عملي، وأبحث عن شريك حياة يدعمني في كل شيء.