في استقبالها للشيخة فريحة الصباح سوزان مبارك

الكويت, سوزان مبارك, قضية / قضايا المرأة, زيارة رسمية, جمعية حقوق الإنسان, حقوق الطفل / الأطفال, فريحة الصباح, جائزة الأم المثالية, برنامج الطفولة, قضية / قضايا الأسرة

08 يناير 2010

استقبلت السيدة سوزان مبارك الشيخة فريحة الأحمد الجابر الصباح رئيسة اللجنة العليا لجائزة الأم المثالية للأسرة المتميزة بدولة الكويت. واستعرضت السيدة المصرية الأولى الجهود المصرية في مجال تمكين المرأة على كافة المستويات وبرامج الطفولة التي لا تتوقف، كما تطرّقت إلى استحداث مصر لوزارة الدولة للأسرة والسكان التي تضع قضايا الأسرة في أولوية عملها، وكذلك إمكانية التعاون بين مصر والكويت في برامج الطفولة وقضايا المرأة.
ومن جانبها أشادت الشيخة فريحة الصباح بالجهد البنّاء للسيدة سوزان مبارك، وتفاعلها الإيجابي مع حقوق الإنسان الأساسية، وتركيزها بصفة خاصة على حماية حقوق الطفل والمرأة. كما أشادت بما تحقق من إنجاز تشريعي بإصدار قانون الطفل المعدل الذي يكفل الحماية للطفل المصري من خلال لجان الحماية والتي تم تشكيلها بمقتضاه، وكذلك التصدي للاتجار بالأطفال والتحرّش ورعاية الأطفال ذوي الإعاقة.
وعرضت الجهود التي تبذلها دولة الكويت في مجال دعم استقرار الأسرة، ملقية الضوء على مبادرتها بإنشاء جائزة الأم المثالية للأسرة المتميزة قبل ٦ سنوات، والتي تُمنح كل عام تكريماً للأم أو الأب المثالي.
وقدمت درعاً تذكارية من اللجنة هدية للسيدة سوزان مبارك تقديراً لها وتكريماً لجهودها.