تعرّف إلى حلول لـ"علاج حب الشباب" للبشرة الدهنية

20 نوفمبر 2018

نشر حساب معلومة وتطبيق في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" فيديو تحت عنوان "أخيراً تم اكتشاف طريقة علاج حب الشباب للبشرة الدهنية للذكور والإناث"، وشرح الفيديو عن مشكلة حب الشباب التي تؤرق الشباب بخاصة في مرحلة المراهقة، وتحديداً أصحاب البشرة الدهنية. لافتاً إلى أن أول مراحل العلاج تبدأ في الاهتمام بنظافة البشرة بشكل دائم، بخاصة إزالة آثار الماكياج للفتيات، وغسل الوجه بالغسول المناسب للبشرة.

ميس حمّاد

كما قدّم الفيديو وصفة طبيعية مكونة من خميرة الخبز والعسل و زيت الزيتون تساعد في علاج حب الشباب وآثاره، كما تساعد في غلق مسامات البشرة وذلك من خلال مزج المكونات مع بعضها البعض، ومن ثم وضعها على الوجه لمدة ساعة، والقيان بعد ذلك بغسل الوجه بالماء البارد مع تمرير شريحة من الليمون لمدة 10 دقائق".

بينما أورد حساب "نصائح للبنات" في "فايسبوك" أنواع مختلفة من الأقنعة كأحد الطرق في علاج حب الشباب للبشرة الدهنية مثل؛ قناع الأسبرين، والذي يُعدّ من أفضل الأقنعة التي تساعد البشرة الدهنيّة على القضاء على حب الشباب المتناثرة عليها، سواء كانت على الوجه والأكتاف أو الرقبة، وتظهر أهميّة الأسبرين في التخلّص من حب الشباب نظراً لدخوله في تركيبة العديد من المراهم والمستحضرات التي تستخدم لتحقيق هذا الهدف، كما يضمن القناع توفير نتائج سريعة وملحوظة في التخلّص وعلاج حب الشباب للبشرة الدهنية. بالإضافة لقناع البيض الذي يعمل كمطهر للبشرة، وكذلك يمكن استخدام منقوع البقدونس".

"يستخدم عصير الليمون كمضاد لانتشار حب الشباب على البشرة الدهنية، وكذلك خلطة زيت الصبار و زيت اللوز و زيت العنب وماء الورد مجتمعة، للقضاء على حب الشباب واخفاء آثارها ومعالجة الالتهابات الناتجة عنها، كما أن مغلي البابونج يساعد في علاج حب الشباب للبشرة الدهنية، وخلّ التفاح أيضاً"، وفق ما نصح به حساب "العشاب لعلاج بالأعشاب" متابعينه في الموقع ذاته.

وحسب ما أورده موقع "acne"، فإن هناك الكثير من الأسئلة المتداولة حول كيفية علاج حب الشباب للبشرة الدهنية، إلا أن الخبر السار يشير إلى أن أصحاب البشرة الدهنية هم أقل عرضة للتجاعيد من أصحاب البشرة الجافة.

ولفت الموقع؛ إلى أن علاج حب الشباب للبشرة الدهنية يتوقف بناء على مرحلة الإصابة، فإذا كانت الحبوب في بداية ظهورها ينصح الأطباء باستخدام الأدوية المنظمة لهرمونات الجسم، وخاصة هرمون الأندروجين المسؤول الأول عن زيادة نشاط الغدد الدهنية في الجسم.

وحول الأسباب المؤدية لظهور حب الشباب بخاصة لأصحاب البشرة الدهنية، فقد أوضحت بعض الدراسات الطبية- وفق الموقع- بأن حب الشباب، تعد مشكلة صحية يعاني منها الكثير، وذلك بسبب المواد الدهنية والتي تنتجها الغدد بشكل مفرط، لعدة أسباب منها؛ الدورة الشهرية لدى الفتيات، وتناول الأطعمة الدسمة والحلويات والمشروبات الغازية بشكل مفرط، إضافة إلى وجود اضطرابات في الهرمونات، واستعمال مستحضرات التجميل وعدم تنظيف الوجه بعد استخدامها جيداً، كما أن التعرض المستمر لأشعة الشمس يساعد في ظهور حب الشباب، وكذلك تعمل الحالة النفسية المتمثلة في الشعور بالقلق والتوتر على تهيج الجلد وحدوث اضطرابات في الهرمونات، مما تؤدي لزيادة الدهون في بشرة الوجه.


وشرح الموقع، عدة طرق تساعد في علاج حب الشباب للبشرة الدهنية ومنها: استخدام منقوع ورق الكافور في الماء لمدة طويلة، ثم القيام بتغطية الوعاء المتواجد بداخل هذا النبات من أجل الحفاظ على الزيوت التي تحتويها هذه الأوراق، ثم القيام بتصفية الأوراق مع إضافة العسل إليها والقيام بغسل المكان المصاب بالحبوب بشكل يومي.

كما ينصح الكثير من الأطباء استخدام زيت اللافندر العطري، والذي يساعد على إزالة الحبوب وذلك بدون التسبب في حدوث التهابات، من خلال وضع الزيت بمقدار نقطة إلى نقطتين على الحبوب.

ويمكن للشخص المصاب استخدام قناع الكرنب، وذلك عقب القيام بغليه بالماء بشكل جيد للغاية، ثم القيام بغسل الوجه يومياً، أو القيام باستخدام قناع الثوم، ويتم ذلك من خلال تقطيع حبات الثوم إلى قطع عديدة ووضعها على أماكن حب الشباب.


نقلاً عن "شبكة حياة الاجتماعية"