بالصو ر - في افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي الدولي: إطلالات مثيرة للنجمات وكلمات مؤثرة من حسن حسني ومفاجأة شريف منير

القاهرة (لها) 21 نوفمبر 2018

أقيم أمس (الثلثاء) على المسرح الكبير في دار الأوبرا المصرية حفل افتتاح الدورة 40 لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، بحضور عدد كبير من نجوم ونجمات الفن في مصر والوطن العربي والسينما العالمية.

وتأخر الحفل ساعة كاملة عن الموعد المُحدد لإنطلاقه، بسبب تأخر النجوم والنجمات على السجادة الحمراء، لالتقاط بعض الصور الخاصة بالمهرجان .

وحضر حفل الافتتاح إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، ورانيا المشاط وزيرة السياحة، ومحمد حفظي رئيس المهرجان.

ولفتت الكثير من النجمات الأنظار بإطلالاتهن المثيرة، وحرص الكثير من النجوم على الحضور، ومنهم يسرا، وليلى علوي، ونجلاء بدر، ولبلبة، وسمير صبري، وأمينة خليل، ودرة، وأحمد فهمي، وهنا الزاهد، وحسين فهمي، وغيرهم من النجوم .

وفاجأ الفنان شريف منير الحضور في الفقرة الافتتاحية للحفل باللعب على آلة الدرامز، ونال إعجاب الجميع، ثم بدأ الفنان ماجد الكدواني والفنانة شيرين رضا مقدما الحفل في تقديم أعضاء لجان تحكيم المهرجان، والنجوم المكرمين.

وكرم المهرجان لأول مرة في تاريخه الفنان الكبير حسن حسني، والفنان سمير صبري، والموسيقار هشام نزيه، والمخرج البريطاني بيتر جرينواي، والمخرج بافيل لوجين.

وأكد حسن حسني سعادته بتكريمه في حياته وليس بعد مماته، و فخره بالتواجد وسط هذا الكم من الفنانين يشاهد تكريمه بعينيه.

وكرم المهرجان أيضاً الفنان الكبير سمير صبري، الذي أكد أنه عندما كان يحضر الدورات السابقة كان يرى على المسرح تكريماً لاسم الفنان الراحل فلان وسط بكاء الحضور، وقال ضاحكاً: "رجاء الجداوي ويسرا دموعهم سريعة"، وأكد أنه لم يتخيل يوما أن تكريمه في المهرجان سوف يكون في حياته.

وحصل الموسيقار هشام نزيه على جائزة فاتن حمامة للتأليف الموسيقي عن مجمل أعماله للموسيقى التصويرية للعديد من الأفلام، مثل "سهر الليالي"، "الكنز"، "إبراهيم الأبيض"، "تيتو"، وغيرها من الأفلام.