4 طرق طبيعية وسهلة لشدّ ترهلات الصدر

23 نوفمبر 2018


من المعروف أنه لا يوجد في الثدي عضلات، فهو عبارة عن دهون وأنسجة وغدد، وبالتالي هو بحاجة لرعاية جيدة من أجل شده، ومنع ترهله في عمر مبكر.

ومن الطبيعي أن تعاني بعض السيدات من ترهل الصدر بعد وصولها للاربعينات من عمرها، وذلك نتيجة للكثير من العوامل منها الرضاعة الطبيعية وزيادة الوزن وخسارته والتغيرات الهرمونية. وغالباً ما باتت النساء يلجأن إلى عمليات التجميل والشدّ ولكن إليكم بعض الطرق الطبيعية البسيطة التي تساعد في شدّ الصدر.

- التمارين الرياضية: هناك بعض التمارين البسيطة التي يمكن القيام بها بشكل يومي وضمن وقت قليل، وهي تساعد في شد الصدر بشكل كبير وملحوظ، مثل تمارين الضغط والسحب للصدر.

- الزيوت: تلجأ بعض النساء إلى شدّ صدرهن لحمايته من الترهلات من خلال تدليكه بزيت الزيتون أو زيت اللوز أو الأفوكادو، لغناها بمضادات الاكسدة والأحماض الدهنية التي تعمل على تعديل الضرر الحاصل في الصدر، من خلال زيادة تدفق الدم إلى المنطقة وتحفيز إعادة إصلاح الخلايا.

- بياض البيض: يحتوي بياض البيض على دهون مائية تساعد في رفع الجلد المترهل حول الثدي، ويتم وضح المزيج بعض تحريكه جيداً ليصبح مزيجاً رغوياً يترك على الثدي لمدة نصف ساعة، ثم يغسل بالماء البارد.

الثلج: ينصح البعض بتدليك الثدي بقطع من الثلج، لشدّه وذلك لأن درجة الحرارة الباردة تعمل على تقلص وشد الأنسجة في الثدي مسببة شده ورفعه. ويمكن استخدم قطعتين من الثلج من أجل تدليك الثدي بحركات دائرية لدقيقة واحدة، مع التنبه أن لا تكون المهلة أكثر من ذلك كي لا يتسبب الثلج في تنميل الصدر، ومن ثم يتم تجفيف الثدي جيداً.