إليكم كيفية زيادة عدد المتابعين في "إنستغرام"

26 نوفمبر 2018

يتساءل كثير من المشتركين عن كيفية زيادة عدد المتابعين في "إنستغرام"، والطريقة المثلى لتوسيع قاعدة الجماهير، وجذب أكبر عدد من المتابعين من جميع أنحاء العالم. ويخبرنا فيديو منشور في "يوتيوب" بأنّ ذلك أمرٌ ممكن، وبمقدور المتابعين حصد آلاف المتابعين في غضون أيام معدودة. وقد تبدو المهمة صعبة في البداية، لكن هناك وسائل نجحت في من زيادة عدد المتابعين على نحو سريع.
عبد الرحمن إدريس


الفيديو أكد أنّ صناعة وتبادل المحتوى المتميز هو المدخل إلى عالم النجومية في "إنستغرام"، ونصح بقراءة ميول المشتركين وتقديم ما يرغب المتابع في مشاهدته من مواد، مع تحرّي أساليب الدعاية والإعلان الذكية والنشر غير النمطي.

على منصات التواصل الاجتماعي، قدم مشتركون حزمة من النصائح التي تعين بعضهم بعضاً في إشهار حساباتهم في "إنستغرام".ومن تلك التفاعلات تغريدة حسين حمد التي تطرق فيها إلى أهمية التأكد من تعميم عرض المنشورات لجميع المستخدمين، نظراً إلى أنّ المحتوى المنشور في الحسابات الخاصة يعجز عن جذب المتابعين لكونه مقتصراً على قائمة الأصدقاء فقط دون سواهم من المشتركين على الموقع.

وأيده حاتم محمود في تعليقه الذي أشار فيه إلى منع بعض المستخدمين المشتركين الآخرين من مشاهدة ما يقومون بنشره على حساباتهم، وتقييد ذلك بالمتابعة، ونبه بأنّ هذا الأمر قد يحدث دون قصد، لكنّه يؤثر على نحو سالب في تحديد جملة المتابعين وحصرهم في حيز ضيق مقارنة مع المستخدمين الذين يسمحون لجميع الأعضاء بمشاهدة ما يشاركوه من مواد وموضوعات، مما يمكّن تفاعلاتهم من الوصول إلى الأشخاص خارج قائمة الأصدقاء.


استخدم الهاشتاغات المشهورة
بالنسبة إلى زين الدين عبد الرحمن، فإنّ الطريق الأنجع نحو زيادة عدد المتابعين في "إنستغرام" هو استخدم الـ"هاشتاغات" المشهورة، وقال في تغريدة إرشادية إنّ "الـ(هاشتاغ) يعتبر من أفضل الطرق الرائجة والوسائل المستخدمة من أجل لفت الأنظار واكتساب المتابعين في فترة قصيرة من الوقت"، وذلك لكونه يتيح للمستخدم القيام بعملية بحث عن مواضيع محددة والاطلاع على الصور المدرجة ضمن التسمية أو العنوان العام، ما يضمن للمشاركين في الـ"هاشتاغ" الوصول إلى جميع المهتمين بالموضوع أو سلسلة الموضوعات التي يدور حولها، وهو ما يترتب عليه دفع الكثير من المشتركين الجدد إلى متابعة حسابك ومنشوراتك المختلفة مستقبلًا، بخاصة إذا كنت تنشر صوراً جيدة ومحتوى مثير للانتباه، ويلامس اهتمامات المتابعين.


اللغة الإنكليزية
من الأمور التي لا جدال فيها أنّ الفوارق اللغوية ترجح كفة بعض المستخدمين على حساب الآخرين، هذه المسألة أشارت إليها مداخلة مالك الدميس، وغرّد معلقاً: "ينصح باستخدام اللغة الإنكليزية من أجل الوصول إلى أكبر عدد ممكن من المستخدمين". ومن الأساليب التي نصح الكثير من المتفاعلين نسبة إلى قدرتها زيادة عدد المتابعين في "إنستغرام" المباعدة بين المنشورات وعدم الظهور بكثافة مفرطة تتسبب في إصابة المتابعين بالملل، والاكتفاء بنشر ما بين صورة إلى ثلاث فقط يومياً، فضلاً عن استخدام الفلاتر المشهورة ذات القدرة العالية على اجتذاب المزيد من المتابعين.


نقلاً عن "شبكة حياة الاجتماعية"