ساندرا بولوك كما لم نرها من قبل

جولي صليبا 02 ديسمبر 2018

طرحت شبكة نيتفلكس المقطع الدعائي الرسمي لفيلم الرعب Bird Box، المقرر طرحه على الشبكة يوم 21 كانون الأول/ديسمبر المقبل. ترتكز أحداث الفيلم على رواية جوش مالرمان التي تحمل الاسم نفسه، وتدور قصته حول قوة غامضة تدمّر سكان العالم، فيما تحاول امرأة مع مجموعة من اﻷطفال شقّ طريقهم عبر أحد اﻷنهار، وهم معصوبو الأعين. الفيلم من بطولة ساندرا بولوك وسارة بولسون وروزا سالازار وجاكي ويفر وهابي أندرسون وغيرهم، ومن إخراج سوزان بيير.

تدور أحداث فيلم الرعب-الآكشن حول كائناتٍ غريبة تجعل كل من يراها يقتل مَن حوله، لينتهي به الأمر بالانتحار، وكي لا يتأثّر الإنسان بهذه الكائنات، عليه أن يعصب عينيه لئلا يراها.
في سياق الفيلم، تتمكن بولوك من الهرب مع مجموعةٍ من الناجين، ثمّ تكتشف أنه لا يمكنها الاعتماد إلّا على نفسها، خصوصاً بعد إنجاب طفلها الأول.
إنها تجربة سينمائية جديدة بالنسبة إلى بولوك، على الرغم من خبرتها المهنية الطويلة. فقد شاركت بولوك في الكثير من الأفلام، وحصدت عدداً من الجوائز العالمية.

بدايات متواضعة

وُلدت ساندرا آنيت بولوك في 26 تموز/يوليو 1964 في أرلنغتون، في ولاية فرجينيا. درست بولوك الموسيقى والرقص، وكان أول ظهورٍ لها في سنّ الخامسة، عبر دورٍ صغير في عرض أوبرا في نورمبرغ، ألمانيا. ومنذ ذلك الحين، تطور حبّها للمسرح، وبدأت تظهر بانتظام مع جوقة أطفال نورمبرغ.
عندما أصبحت بولوك في الثانية عشرة من عمرها، عادت عائلتها الى العاصمة الأميركية واشنطن، حيث التحقت بمدرسة واشنطن الثانوية، ولم تواجه عقبةً في الانضمام إلى مسرح المدرسة، فبقيت فيه حتى تخرّجها عام 1982.
التحقت بولوك بجامعة كارولينا الشرقية في غرينفيل في ولاية نورث كارولينا لدراسة التمثيل، ثم تركت الكلية وانتقلت الى نيويورك عام 1986 لمتابعة التمثيل بشكلٍ جدي. وهناك، انضمت إلى المسرح، حيث تلقت دروسًا في التمثيل، وعملت نادلة لتوفر لنفسها دعمًا ماليًا.
حصلت بولوك على دورها الأول في فيلم “No Time Flat”، وحظيت بإشادة نقدية لأدائها دور وكيل في الفيلم. بعدها، أدّت دور تيس ميغيلي في مسلسل  “Working Girl”، وتلاه دور البطولة في الفيلم الكوميدي الرومانسي “Love Potion. No.9” عام 1992. كما حلّت بولوك مكان لوري بيتي في فيلم سيلفستر ستالون “Demolition Man”، لكن النقّاد بالغوا في انتقاد الفيلم، بحجة أنه غير متماسك وأحادي البعد.

شهرة عالمية

حققت بولوك نجاحًا كبيرًا في شبّاك التذاكر في فيلم Speed، مما أعطاها انطلاقة مهمة نحو الشهرة العالمية. شاركت بعدها في العديد من الأفلام الضخمة وحققت نجاحات تجارية متفاوتة مثل “The Net” عام1995 و “A Time to Kill” عام 1996 و”Two if By Sea” عام 1996 و”Speed2: Cruise Control” عام 1997. كما شاركت النجمة نيكول كيدمان في بطولة الفيلم الكوميدي “Practical Magic”  عام 1998.
كرّت سُبحة النجاحات والأفلام الضخمة، وتنوعت أدوار بولوك بين الدراما والرومانسية والتشويق. إلا أن وفاة والدتها سبّبت لها صدمة كبيرة، مما دفعها للاختفاء عن الساحة الفنية عام 2001. في العام 2002، عادت بولوك لتخوض غمار التمثيل وشاركت في العديد من الأفلام الناجحة، وفازت عام 2010 بجائزة “غولدن غلوب” وجائزة “الأوسكار” عن فئة أفضل ممثلة- دور قيادي عن دورها في فيلم The Blind Side، الفيلم المقتبس عن القصة الحقيقية للاعب كرة القدم ذي الأصول الإفريقية مايكل أوهير.
تابعت بولوك مسيرة النجاح في سلسلة من الأفلام، وأشاد النقّاد دوماً بأدائها المميز، مما خوّلها الترشّح مرة ثانية لجائزة الأوسكار عن دورها في Gravity مع النجم جورج كلوني.
أما أحدث أعمالها، بالإضافة إلى فيلم Bird Box، فهو فيلم Ocean’s 8، الذي تشاركها في بطولته كلٌ من آن هاثاواي، وكايت بلانشيت، وريهانا، وسارة بولسون وغيرهن.

الحياة الشخصية

تزوجت ساندرا بولوك من جيسي جي جيمس، نجم البرنامج التلفزيوني الشهير “Monster Garage” عام 2005، لكنّ الزوجين انفصلا  عام 2010، بعد تردّد أنباء عن علاقته العاطفية مع عارضة الوشوم ميشيل ماكفي. اعتذر جيمس في وقتٍ لاحقٍ عن الحادث، لكن بولوك أصرّت على الطلاق، وأعلنت أنها تريد الاحتفاظ بحق الحضانة لابنها بالتبنّي لويس .
وفي كانون الأول/ديسمبر 2015، أعلنت بولوك أنها تبنّت طفلة عمرها ثلاثة أعوام ونصف العام (ليلى) من مأوى كويزيانا، وقالت إن الأطفال المناسبين جاءوا إليها في الوقت المناسب.

حقائق سريعة
• تكره وسائل التواصل الاجتماعي وصور السيلفي.
•  تجمعها علاقة صداقة قديمة مع النجم جورج كلوني.
• تفضّل طب الأعشاب والإبر الصينية على المواد الكيميائية والبوتوكس للحفاظ على مظهرها الشاب.
• تميزت عائلتها بقدرات صوتية هائلة. فوالدتها مغنّية الأوبرا الألمانية هيلغا دي ميير، ووالدها دبليو بولوك، مدرّب غناء.
• اختارتها مجلات عالمية عدة كواحدة من أجمل نساء العالم.
• النّدبة في رأسها تُعزى إلى سقوطها في بحيرة وارتطام رأسها بصخرة.
• تتحدث الألمانية بطلاقة.
• تعزف البيانو منذ عمر الثامنة.
• ترقص الفلامنغو، والسالسا والتانغو.
• تعرضت للتنمّر المدرسي خلال طفولتها بسبب ملابسها الفضفاضة التي اشترتها في ألمانيا.
• تحب الأحصنة كثيراً، لكنها تعاني حساسية تجاهها .