إليك آخر صيحات أحمر الشفاه في شتاء 2019

جولي صليبا 02 ديسمبر 2018

لا شك في أن أحمر الشفاه هو واحد من مستحضرات التجميل الأساسية التي تستخدمها المرأة لتعزيز جمالها وإطلالتها. فأحمر الشفاه يبرز الشفاه بطريقة جميلة وجذّابة ويصحح عيوبها إذا استُعمل بالطريقة الصحيحة والتقنية الملائمة. ومع كل بداية موسم، تظهر صيحات جديدة ومبتكرة من أحمر الشفاه، ويوصي اختصاصيو التجميل بطرق مختلفة لتطبيقه.


مبادئ أساسية

ثمة مبادئ أساسية يجب الالتزام بها عند اختيار أحمر الشفاه المناسب لك. فلا بدّ أولاً من البحث عن الظل المناسب الذي يتناغم مع لون بشرتك وشعرك وشخصيتك.

لا تتردّدي في تجربة ألوان عدة من أحمر الشفاه قبل شراء اللون الذي تريدينه. وعند زيارة مركز بيع مستحضرات التجميل، نوصيك بتنظيف الشفتين جيداً حتى تستعيدا لونهما الطبيعي. جرّبي من ثم لوناً من أحمر الشفاه على الشفة العليا. قارني هذا اللون مع الشفة السفلية. إذا كان أحمر الشفاه الذي اخترته أكثر دكنةً بدرجتين من اللون الطبيعي لشفتك، تكونين قد وجدت اللون المناسب لك.

لا بد أيضاً من أن تختاري اللون المتناغم مع لون بشرتك وشعرك. فهذه القاعدة أساسية كي لا يبدو اللون قوياً على وجهك.

- إذا كان شعرك بنّياً أو أسود مع بشرة داكنة، ابحثي عن أحمر الشفاه المائل الى البني، أو البرتقالي الداكن، أو المرجاني.

- إذا كانت بشرتك فاتحة، اختاري اللون الأحمر الكرزي.

- إذا كان شعرك أشقر مع بشرة داكنة، اختاري الأحمر المرجاني، أو الأحمر البرتقالي، أو الأحمر النحاسي.

- إذا كان شعرك أشقر مع بشرة فاتحة، اختاري الألوان الوردية والأحمر الفاتح.

- إذا كان شعرك أحمر مع بشرة داكنة، اختاري اللون البرتقالي.

- إذا كان شعرك أحمر مع بشرة فاتحة، اختاري الأحمر القاني أو التوتي.


نصائح مهمة

قبل التعرف على أحدث صيحات أحمر الشفاه لشتاء 2019، تذكّري يا عزيزتي أهمية اختيار الألوان التي تليق بلون بشرتك وشخصيّتك مهما كانت الألوان الرائجة.

فإذا كان اللون الرائج جداً هذا الموسم لا يناسب لون بشرتك أو شخصيتك، نوصيك بعدم استعماله لأنه لن يضفي أية جاذبية على طلّتك، بل على العكس سيؤثر سلباً فيها.وفي حال وجود عيوب في شكل شفتيك، كأن تكون الشفتان رفيعتين ورقيقتين مثلاً، أو محاطتين بالتجاعيد والخطوط الرفيعة، يمكنك تصحيح هذه العيوب باستعمال قلم تحديد الشفاه، لا سيما أنه يحتلّ مكانة مهمة في تطبيق أحمر الشفاه هذا الشتاء. اختاري القلم بلون حيادي أو مماثل للون أحمر الشفاه، وارسمي الشكل الذي تريدينه لشفتيك قبل ملئهما باللون المرغوب.
في النهار، اعتمدي إجمالاً الماكياج الناعم والحيادي للشفتين. وفي المساء، يمكنك اختيار الألوان الساطعة والجريئة، لا سيما إذا كنت مدعوة إلى سهرة أو حفل زفاف.


ألوان حيادية

اللون الوردي أو الحيادي، أي الشبيه نوعاً ما باللون الحقيقي للشفاه، رائج جداً هذا الشتاء، لا سيما أنه يتناسب مع صيحة الـ Nomakeup -makeup . بالفعل، يهدف هذا الماكياج إلى إبراز جمال المرأة بطريقة طبيعية جداً من دون إحداث أي تغيير في ملامحها.
قد يتم اللجوء إلى طبقات كثيرة من كريم الأساس وظلال العيون بألوان حيادية وترابية، لكن المهم اختيار أحمر الشفاه باللون الوردي أو البيج أو الحيادي لإبقاء الطلّة ناعمة وحيادية.
لقد لاحظنا سيطرة هذا الماكياج خلال أسبوع الموضة في نيويورك وميلانو وباريس، بحيث تم التركيز على الطلّة الطبيعية والعفوية البعيدة من التكلف والجرأة.

  • جرّبي:
  • Chanel Le Rouge Duo Ultra Tenue in Merry Rose
  • M.A.C Matte Lipstick in Really Me
  • Dior Rouge Dior Lipstick Limited Edition in 344 Devlish Nude


ألوان داكنة

لا يزال أحمر الشفاه ذو اللون الأحمر القاني مسيطراً هذا الموسم. علماً أنه مناسب جداً لذوات البشرة السمراء. فهو يتماشى جيداً مع لون هذه البشرة ويبرز جمالها.
ويمكن القول إن الأحمر القاني هو اللون العالمي الكلاسيكي الذي يواكب الموضة دائماً ويبقى على لائحة مستحضرات التجميل، لا سيما أنه يناسب كل ألوان البشرة ويعكس الضوء لإشراق الوجه فيمنح المرأة إطلالة شابة. كما يمكنك هذا الشتاء اختيار أحمر الشفاه الأرجواني إذا أردت الحصول على إطلالة جريئة، أو ربما أحمر الشفاه المائل الى السواد إذا كنت جريئة بما فيه الكفاية.

جرّبي:

  • Giorgio Armani Rouge D’Armani Matte Lipstick in 403 Velours
  • Givenchy Rouge Interdit Marbre Rouge
  • Dior Ultra Rouge in 770 Raspberry Red