مهرجان القاهرة السينمائي: كواليس مثيرة وإطلالات غريبة وخلافات...

القاهرة (لها) 09 ديسمبر 2018

كواليس وخلافات وإطلالات غريبة... شهدها افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الأربعين، بحيث خطفت نجمات كثيرات الأنظار بإطلالاتهن الجريئة والغريبة على السجادة الحمراء، وفي مقدّمهن الفنانة رانيا يوسف، التي ارتدت فستاناً مشابهاً للبدلة الرجالية، طعّمته بذيل مخملي واعتمرت معه قبّعة سوداء، مما عرّضها لانتقادات كثيرة، لأن الإطلالة لا تتناسب مع المهرجان، وتتماشى أكثر مع مناسبة نهارية.


وعلى الرغم من أن النجمة ليلى علوي أطلّت بفستان ذهبي لفت أنظار الجميع، لكنها واجهت بعض الانتقادات بسبب زيادة وزنها المحلوظة، في وقت أُعجب فيه الحضور بإطلالة شيرين رضا، ووصفها الكثيرون بالأجمل، حيث ارتدت فستاناً ذهبياً، الجزء العلوي منه مطرّز بألوان متعددة، وبدا الجزء السفلي على شكل سلاسل ذهبية متلاصقة، فيما لاحظ كثر تخلّي النجمة إلهام شاهين عن اللون الأسود الذي كان يميز معظم إطلالاتها، لترتدي فستاناً باللون الكريستال، في حين أطلّت النجمة يسرا كعادتها مرتديةً فستاناً أنيقاً يعكس رقيها، بينما تعرضت الفنانة هنا الزاهد إلى الانتقاد من أحد متابعيها على مواقع التواصل الاجتماعي، والذي علّق على فستانها قائلاً: “إيه ده؟”، ورغم تجاهل هنا لهذا التعليق، أصرّ خطيبها أحمد فهمي على إحراجه من خلال ردّ صادم، جاء فيه: “الفستان ده متعرفشي تمشي جنبه مش تشتريه”.

قُبلات على السجادة الحمراء
هي ليست المرة الأولى، بل أصبحت عادة بالنسبة إليه. هو الفنان أحمد الفيشاوي، الذي اعتاد تقبيل زوجته أمام عدسات المصورين وعلى السجادة الحمراء، مكرراً التصرف هذه المرة في مهرجان القاهرة السينمائي، لكنه تعرّض لموقف سخيف جعله يستشيط غضباً، إذ رفض المنظمون دخول زوجته إلى قاعة المهرجان بصحبته، بحجة عدم تلقيها دعوة شخصية، مما أثار غضب الفيشاوي ورفض دخول القاعة بدون زوجته، لكن رئيس المهرجان محمد حفظي حاول تدارك الموقف، وحلّ المشكلة بدخول الفيشاوي وزوجته إلى القاعة.

انتقادات وخلافات
انتقد عدد كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي الفنان عمرو يوسف، بعد تداول صورة له من مهرجان القاهرة السينمائي، ظهر فيها بوزن زائد بشكل ملحوظ عن آخر أعماله الدرامية مسلسل “طايع”، الذي عُرض في شهر رمضان الماضي، وعلّق البعض على الصورة بأنه فقد وسامته بسبب انتفاخ وجهه، فيما طالبه كثر من معجبيه ومحبيه بخضوعه لريجيم قاس.

ظنّ الكثيرون أن هناك خلافاً بين يسرا وإلهام شاهين، بعد انتشار صورة لهما من مهرجان القاهرة السينمائي يظهران فيها وكأن مشكلة حدثت بينهما، لكن النجمة يسرا خرجت سريعاً لتوضيح الأمر، مؤكدةً أن لا خلافات بينها وبين إلهام، وأنهما صديقتان على المستوى الشخصي منذ سنوات طويلة، وموضحة أن الطريقة التي التُقطت بها الصورة كانت السبب وراء شائعة خلافاتهما.

محمد رمضان يرفع شعار “نمبر وان”
فوجئ الجميع بحضور محمد رمضان حفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي، حيث إنه لم يحضر الدورات السابقة من المهرجان، وفي الوقت نفسه لم يعتد الجمهور على مشاهدته في مهرجانات أخرى، سواء داخل مصر أو خارجها، وداعب رمضان كاميرات المصورين مشيراً إلى نفسه بأنه “الرقم واحد” أو “نمبر وان”، لتطاوله الانتقادات بسبب هذه الإشارة... ومن الوقائع الغريبة التي حدثت في مهرجان هذا العام، حضور الراقصة سما المصري بفستان فرعوني في إطلالة غريبة، والتي أدى مرورها على السجادة الحمراء إلى انتقاد القائمين على المهرجان من جانب رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مستنكرين توجيه الدعوة لها، ومتسائلين عن علاقتها بالسينما، والأفلام السينمائية التي قدّمتها!

ياسمين رئيس تغيّر لون شعرها
فاجأت الفنانة ياسمين رئيس الجميع، عندما ظهرت على السجادة الحمراء بإطلالة مختلفة تماماً عما اعتاده الجمهور منها، حيث غيّرت لون شعرها إلى الأحمر النحاسي، وارتدت فستاناً جلدياً بالأكمام الطويلة، وشاركتها في صيحة فستان الجلد النجمة نيللي كريم، التي ارتدت هي الأخرى فستاناً جلدياً أسود، وفي الوقت نفسه ظهرت الشقيقات الثلاث مي وميس ودانا حمدان بإطلالات مميزة وجذابة، وتألقت النجمة نور اللبنانية بفستانها الفيكتوري، فيما لاحظ الكثيرون سيطرة صيحة الشعر المبلل على النجمات في حفل الافتتاح، وأبرزهن روجينا ونيللي كريم وجميلة عوض ولقاء الخميسي ويسرا وأمينة خليل.

● كما شهد مهرجان القاهرة السينمائي الظهور الرسمي الأول للفنانة عبير صبري وزوجها المحامي الفلسطيني أيمن البياع، بعد أن عقدا قرانهما أخيراً في دبي.