آن هاثاواي متألقة في عيدها السادس والثلاثين

جولي صليبا 08 ديسمبر 2018

احتفلت الجميلة آن هاثاواي بعيد ميلادها السادس والثلاثين في 12 تشرين الثاني/نوفمبر، ولا تزال تحافظ على ملامحها الناعمة من دون التأثر بمرور الأعوام. تشتهر هاثاواي عموماً بماكياجها الناعم، البعيد عن الجرأة والذي يحافظ على ملامحها الطبيعية الصاخبة وتركز على جمال عينيها باعتماد الماكياج الدخاني في أغلب الأحيان مع الكثير من الماسكارا السوداء...

 

● ولدت آن هاثاواي في بروكلين، نيويورك، وانتقلت مع عائلتها الى نيو جيرسي عندما كانت في السادسة من عمرها.

● بعد العديد من الأدوار المسرحية في المدرسة، ظهرت هاثاواي عام 1999 في المسلسل التلفزيوني Get Real، ثم أدّت دور Mia Thermopolis في فيلم The Princess Diaries عام 2001. وبعد ثلاثة أعوام أخرى أدّت آن الدور نفسه في الجزء الثاني Princess Diaries 2: Royal Engagement وأصبحت نجمة الأفلام العائلية بامتياز، لتظهر عام 2004 في بطولة فيلم  Ella Enchanted.

● حصلت آن على أدوار درامية في فيلم Havoc وفيلم Brokeback Mountain عام 2005، ثم شاركت في بطولة فيلم The Devil Wears Prada عام 2006 وحققت نجاحاً كبيراً أضاف الكثير إلى شهرتها ونجوميتها.

● في العام 2007، أدّت هاثاواي دور جاني أوستن في فيلم Becoming Jane ، ثم حصلت في العام 2008 على دور بارز في فيلم Rachel Getting Married وحازت بفضله على العديد من الجوائز العالمية، إضافة إلى ترشيحها لجائزة الأوسكار عن فئة أفضل ممثلة.

● في العام 2010 شاركت آن في بطولة ثلاثة أفلام حققت جميعها إيرادات عالية في شباك التذاكر، وهي Valentine's Day  وفيلم Alice in Wonderland  والفيلم الكوميدي Love and other Drugs .

● كرّت سبحة الأفلام الناجحة التي شاركت فيها آن، أبرزها الفيلم العائلي Rio، وثلاثية سلسلة أفلام باتمان The Dark Knight Rises، وفيلم Les Miserables الذي يعتبر الأهم في مسيرتها الفنية لأنه جعل منها أيقونة في تاريخ السينما العالمية، وفازت بفضله بجميع الجوائز التي رُشحت لها عن دورها في الفيلم.


حقائق سريعة عن آن هاثاواي

- يطلق عليها جميع أصدقائها اسم "آني".

- اسمها مطابق لاسم زوجة ويليام شكسبير، آن هاثاواي.

- واحدة من أجمل نساء هوليوود وفق المجلات العالمية.

- والدها محام ووالدتها مغنية وممثلة

- تحب العمل الخيري وتدعم الكثير من الجمعيات الخيرية.

- صديقة مقربة من إميلي بلانت، علماً أن الصداقة نشأت بينهما أثناء تصوير فيلم The Devil Wears Prada  عام 2006.

-  تحب أودري هيبورن، وميريل ستريب وجودي غارلاند.

- عانت من الاكتئاب خلال فترة المراهقة.

-  أنجبت طفلها الأول، جوناثان روزبانكس شولمان، وهي في الثالثة والثلاثين من عمرها.

- متزوجة من آدام شولمان منذ العام 2012.