تحميل المجلة الاكترونية عدد 1074

بحث

نجوم الغناء يتحدّون ركود عالم الألبومات

نوال الزغبي محمد فؤاد أنغام هيثم شاكر

بعد ركود دام ثلاثة أشهر، تنتعش الأغنية العربية في موسم الأعياد، ويُطرح عدد من الألبومات الغنائية لأسماء كبيرة في عالم الغناء في مصر ولبنان.


يأتي على رأس الألبومات الغنائية التي من المقرر أن تُطرح خلال رأس السنة، ألبوم الفنانة المصرية أنغام، والذي تعاونت فيه مع شركة “روتانا”، وقالت أنغام لـ”لها”: “ألبومي سيكون استثنائياً، وهو يضم 14 أغنية أتعاون فيها مع أسماء كبيرة وجديدة من الشعراء والملحنين، بينهم أمير طعيمة وجمال الخولي ومصطفى العسال ومحمد عبية، إضافة الى أغنية قدّمها لي الشاعر نادر عبدالله ولحّنها تامر عاشور ونفذها هاني فرحات، وأغنية أخرى كتبتها لي الشاعرة اللبنانية كاترين معوض، ولحّنها هشام بولس”.

كما حدّد الفنان محمد فؤاد رأس السنة موعداً لعودته الى الغناء بعد غياب دام ثماني سنوات، بألبوم “سلام” والذي يتضمن 12 أغنية، يتعاون فيها مع نخبة من الشعراء والملحنين، أبرزهم أمير طعيمة وأيمن بهجت قمر.

أما هيثم شاكر، وبعد غياب دام أربعة أعوام، فيعود إلى الغناء من خلال ألبوم لم يستقر بعد على اسمه، وهو من إنتاجه الشخصي، ويتعاون فيه مع عدد من الشعراء والملحنين. وكشف هيثم لـ”لها” تفاصيل الأغنيات التي سيصوّرها من الألبوم قائلاً: “استقررت على أغنيتين سيتم تصويرهما مع المخرج ياسر سامي، رغم أننا كنا نود التصوير في الولايات المتحدة الأميركية. ولكن اختصاراً للوقت، اتفقنا على التصوير في بيروت، والأغنية الأولى تحمل عنوان “ما توصنيش”، وهي من كلمات أيمن بهجت قمر وألحان عمرو مصطفى وتوزيع شريف مكاوي، والأخرى بعنوان “إحنا افترقنا” من كلمات رمضان محمد وألحان شادي حسن وتوزيع أحمد وجيه”.

أما بالنسبة الى الأغنية اللبنانية، فتطلّ النجمة نوال الزغبي بعد غياب دام أربع سنوات، بألبوم جديد يوثّق عودة تعاونها مع شركة “روتانا”، ويتضمن 10 أغنيات من بينها أغنيتان مصريتان كانت قد سجلتهما في أثناء وجودها في القاهرة خلال الأسابيع الماضية.

كما يعمل “فارس الأغنية العربية” عاصي الحلاني على الانتهاء من تسجيل أغنيات ألبومه الجديد مع شركة “روتانا” والذي ضمّ أكثر من عشر أغانٍ، غنّى بعضها باللهجة المصرية، متعاوناً في ذلك مع الشاعرين بهاء الدين محمد وغانم جاد شعلان. والأمر نفسه بالنسبة الى الفنان علاء زلزلي، الذي يعود بألبومه الجديد “علاء 2019”، والذي طرح منه أغنية واحدة خلال الفترة الماضية، وهي “بتعقد بتجنن”، ومن المقرر أن يتضمن الألبوم أغنيات باللغتين الفرنسية والإنكليزية”.

المجلة الالكترونية

العدد 1074  |  أيار 2024

المجلة الالكترونية العدد 1074