الروتين المثالي لمحاربة الشيخوخة

جولي صليبا 15 ديسمبر 2018

بعد بلوغ الأربعين، تسعى المرأة جاهدة لمحاربة علامات الشيخوخة التي تبدأ بالظهور على بشرتها. صحيح أن للوراثة تأثير كبير في ظهور تلك العلامات، لكن نمط العيش يكشف أيضاً عن أهمية كبيرة. تعرفي معنا على بعض الخطوات السهلة الممكن اتباعها يومياً لمحاربة علامات الشيخوخة...

 

إزالة الماكياج

إنها الخطوة الأساسية والضرورية للحفاظ على وجه شاب. فإزالة الماكياج تتيح التخلص من الأصباغ والأوساخ ورواسب التلوث التي تتراكم على سطح البشرة ويمكن أن تخنقها. اختاري مزيل الماكياج الناعم الذي يحافظ على توازن الغشاء المائي الدهني في البشرة. استغني عن الأقراص القطنية التقليدية لأنها خضعت للكثير من العلاجات الكيميائية وليست صديقة للبيئة. استعملي عوض ذلك الاسفنجة الناعمة والقابلة للغسل وبلليها بمزيل الماكياج المناسب لطبيعة بشرتك. دلكي المستحضر بنعومة بأطراف أصابعك لإزالة كل الأوساخ، ثم اشطفي وجهك بالماء.

جربي:

Lait Demaquillant Douceur Visage Lèvres et Yeux من YSL

Lait Deamquillant Haute Tolerance من Diadermine

Crème Douve Deamquillante Anti Pollution من Clarins


مستحضر التونيك

بعد الانتهاء من إزالة الماكياج، لا بدّ من استعمال مستحضر التونيك للتخلص من الرواسب الكلسية، وشدّ المسام وتلطيف البشرة. رشي رذاذ التونيك على كل الوجه، ثم امسحي البشرة بفوطة ناعمة. يمكنك استعمال ماء الورد عوضاً عن التونيك لأن ماء الورد غني بمضادات التأكسد وينعش البشرة الباهتة. وإذا كانت بشرتك جافة، استعملي ماء الزهر. أما البشرة الدهنية فيمكن تدليلها بماء الخزامى الذي ينقي الشوائب.

استعملي مستحضر التونيك أو بديله كل صباح بعد الاستيقاظ من النوم للتخلص من رواسب الكريم الليلي، وكل مساء بعد إزالة الماكياج.

جربي:

Neutrogena Alcohol And Oil-Free Toner

La Mer The Tonic

Caudalie Beauty Elixir


الكريم المحارب للتجاعيد

خلال النهار، تحتاج البشرة إلى الترطيب والحماية من الاعتداءات الخارجية. وفي الليل، لا بدّ من حمايتها من خسارة الماء الحتمية خلال فترة النوم. لا بدّ أيضاً من مساعدة البشرة على ترميم خلاياها، ولذلك تبرز الحاجة إلى استعمال كريم ليلي مغذي.

بالنسبة إلى كريم النهار، اختاريه بتركيبة خفيفة لتتمكني من بسط الماكياج فوقه. أما كريم الليل فيجب أن يكون مغذياً وغنياً بالمكونات المرممة التي تملّس البشرة وترطبها وتغذيها وتساعدها على اكتساب المزيد من المرونة. تجنبي التركيبات الغنية جداً كي لا تختنق البشرة. ولا تنسي إزالة رواسب الكريم صباحاً بواسطة التونيك.

جربي:

Forever Youth Liberator Crème Nuit من YSL

La Prairie Cellular Power Charge Night

Crème de la Crème من La Mer

Premier Cru The Rich Cream من Caudalie


التقشير

لا شك في أن التقشير يبقى أفضل وسيلة للتخلص من الخلايا الميتة وإعادة تنشيط الدورة الدموية وتحفيز تغلغل مكونات المستحضرات في أعماق البشرة. استعملي مستحضرات التقشير ذات التركيبات الناعمة التي لا تؤذي البشرة، واختاريها عموماً وفق ما يناسب بشرتك. دلكي وجهك جيداً بمستحضر التقشير لتنظيف المسام جيداً وتنشيط الدورة الدموية، ثم اغسلي وجهك بالماء.

جربي:

Pure Sugar Scrub من L’Oreal Paris

Glycolic Peel من Caudalie

Clinique Exfoliating Scrub

 

القناع

استعملي القناع المرمم والمحارب للشيخوخة مرتين أسبوعياً لإعادة الحيوية إلى بشرتك. تتوافر الأقنعة حالياً بتركيبات مختلفة، ولذلك اختاري التركيبة وفق طبيعة بشرتك واحتياجاتها. لكن قبل بسط القناع، امسحي وجهك بكرة قطينة مبللة بالماء الساخن لفتح المسام وتحفيز تغلغل مكونات القناع. وبعد شطف القناع عن وجهك بالماء الفاتر أو البارد، مرري مكعباً ثلجياً ملفوفاً بفوطة ناعمة فوق بشرتك لشدّ البشرة وإنعاشها.

جربي:

Rose Jelly Mask من Lancome

 Deep Clean Purifiying Wash-Off Clay Mask من Neutrogena

Hydra Life Fresh Jelly Mask من Dior

 

التدليك

يبقى التدليك أفضل وسيلة لإعادة تنشيط الدورة الدموية وتمويه التجاعيد. ولا حاجة لزيارة صالون التجميل لتدليك الوجه، إذ يمكنك فعل ذلك بنفسك في المنزل. دلكي وجهك برفق بمساعدة الكريم أو الزيت، مع التركيز على التجاعيد في الجبين ومحيط العينين والشفتين. يجب ألا تشعري بأي ألم أثناء تدليك الوجه، ولذلك اعتمدي الحركات اللطيفة والناعمة.