قبل وداع عام 2018 نجوم يدخلون في منافسة ساخنة

القاهرة (لها) 22 ديسمبر 2018

قبل أن يرحل عام 2018، قرر عدد من النجوم عرض أفلامهم، لتشهد دور العرض منافسة ساخنة بينهم، في محاولة لتحقيق نجاح جماهيري وتسجيل إيرادات ضخمة ينهون بها العام. وإذا كان بعض هذه الأفلام مؤجلاً منذ فترة طويلة، فإن بعضها الآخر انتهى تصويره أخيراً للحاق بموسم 2018 السينمائي.


● أبرز هذه الأفلام «رأس السنة»، من تأليف محمد حفظي وإخراج محمد أحمد صقر، ويشارك في بطولته عدد كبير من النجوم، هم إياد نصار وشيرين رضا وأحمد مالك وإنجي المقدم، وكانت جهة الإنتاج قد قررت تكثيف ساعات التصوير في الأيام الأخيرة الماضية استعداداً لطرح الفيلم قبل نهاية العام.

● ويدخل النجم الكوميدي أحمد آدم، المنافسة بفيلمه المؤجل «قرمط بيتقرمط»، الذي انتهى من تصويره منذ أسابيع عدة، وكان ينتظر موعداً مناسباً لطرحه، ويشاركه البطولة كلٌ من مي سليم، دينا فؤاد، وليد فواز، بيومي فؤاد، وانتصار، وهو من إخراج أسد فولادكار.
وتدور أحداث الفيلم في إطار اجتماعي كوميدي حول شخصية القرموطي، التي قدمها آدم من قبل في عدد من الأفلام، ولكنه يجسدها في هذا الفيلم بشكل مختلف.

● ويشعل النجم كريم عبدالعزيز المنافسة بفيلمه «نادي الرجال السري»، الذي  انتهى من تصويره في الأيام القليلة الماضية، ويشاركه البطولة غادة عادل وماجد الكدواني ونسرين طافش وبيومي فؤاد.
ويجسد كريم في الفيلم شخصية طبيب أسنان، متزوج من الفنانة غادة عادل، لكن بعد مضي 10 سنوات على الزواج، تضطرب العلاقة بينهما وتضطر غادة الى مراقبته طوال الوقت، وتتعرض للكثير من المواقف الكوميدية.

● ومن الأفلام التي تدخل أيضاً منافسة نهاية العام، فيلم «122» الذي تأجّل عرضه مراراً، وهو من بطولة أمينة خليل وأحمد داود ومحمود حجازي، تأليف صلاح الجهيني وإنتاج سيف عريبي، وإخراج المخرج العراقي ياسر الياسري، في أول مشاركة له في السينما المصرية.
وكانت الشركة التي تولّت إنتاجه قد قررت عرضه في موسم رأس السنة، بعد تأجيله من موسم عيد الأضحى، لعدم الانتهاء وقتذاك من عمليات المونتاج والميكساج والغرافيك.

● ويدخل المنافسة أيضاً إيساف وراندا البحيري بفيلمهما «صباح الخير»، وهو عمل اجتماعي رومانسي، يدور حول قصة حب تجمع بين مخرج إعلانات ومصمّمة أزياء، ورغم أن الأفلام الرومانسية لم تحقق إيرادات ضخمة في السينما المصرية خلال السنوات القليلة الماضية، يراهن صنّاع الفيلم على استعادتها مكانتها وافتقاد جمهور عريض لها.

● أما فيلم «يوم مصري»، فيسعى صنّاعه لتصوير ما تبقّى من مشاهده للحاق بهذا الموسم، وهو من بطولة خالد النبوي وأحمد الفيشاوي ودرة، وينتمي الى أعمال البطولة الجماعية، وتدور أحداثه في يوم واحد، وهو يوم الاحتفال بأحد الموالد وما يقوم به البلطجية من أفعال شنيعة في ذلك اليوم.