من هم النجوم الراحلون في عام 2018

القاهرة وبيروت - "لها" 30 ديسمبر 2018

رحل عن عالمنا خلال عام 2018 الكثير من النجوم الذين وقع خبر وفاتهم على جمهورهم كالصاعقة، فالبعض منهم رحل مخلّفاً وراءه تاريخاً فنياً مشرّفاً، وجماهيرية ضخمة لطالما يتمتع بها، والبعض الآخر رحل في سنّ صغيرة، الأمر الذي صدم محبّيه.

* يأتي في مقدم النجوم الذين رحلوا خلال عام 2018، الفنان القدير جميل راتب، الذي توفي عن عمر يناهز الـ92 عاماً، حيث رحل في أيلول/سبتمبر الماضي بعد صراع طويل مع أمراض الشيخوخة، وآخرها فقدانه لصوته وفشل الأطباء في إخضاعه لجراحة لمعالجة حباله الصوتية.

* رحلت في نهاية أيار/مايو النجمة القديرة مديحة يسري عن عمر يناهز الـ97 عاماً، بعد صراع مع أمراض الشيخوخة، وقد حرص عدد كبير من النجوم على حضور مراسم دفنها، ومنهم نجلاء فتحي ونبيلة عبيد وإلهام شاهين ودلال عبدالعزيز، بينما شارك عدد من النجوم في العزاء، وأبرزهم لبلبة وشهيرة ودرة وليلى علوي.

* من النجوم الذين أثار رحيلهم جدلاً كبيراً، غنوة أخت النجمة أنغام، عن عمر يناهز الثلاثين عاماً، بعد تعرضها لحادث اصطدام وهي تقود سيارتها. رحيل غنوة أثار ضجة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي، لأنها توفيت قبل أن تتصالح مع أختها أنغام، حيث انقطعت العلاقة بينهما منذ فترة طويلة، وكانت غنوة تؤكد دائماً أن أنغام ترفض دخولها مجال الفن.

رحيل غنوة أصاب أنغام بصدمة كبيرة وانهيار عصبي، وقد ألغت كل ارتباطاتها الفنية لفترة، وأعلنت الحداد وأقامت عزاء ضخماً لها شارك فيه عدد كبير من النجوم.

* من أبرز النجوم الشباب الذين رحلوا خلال عام 2018، الممثل ماهر عصام، وقد توفي عن عمر يناهز الـ38 عاماً، بعد تعرّضه لنزيف في المخ، وقد أصاب خبر وفاته الكثيرين بالحزن، خاصةً أنه رحل قبل أن يحقق أحلامه الفنية، هو الذي عُرف عنه إصراره على الاستمرار في مجال التمثيل.

* على الرغم من أعماله الفنية المعدودة، تأثر الكثيرون من متابعي أخبار الفن برحيل الفنان مصطفى العلي، حيث توفي وهو في سنّ الـ 35، ولم يكن يعاني أي مشاكل صحية، لكن وفاته المفاجئة أثارت بعض الشائعات، كاكتشاف جثته بعد ثلاثة أيام، لكن زوجته أكدت أن مصطفى توفي وهو نائم في منزله وسط أسرته، معبّرةً عن غضبها الشديد واستيائها من تداول هذه الشائعات.

* من أبرز النجوم الذين رحلوا هذا العام أيضاً، الفنانة هياتم التي توفيت عن عمر يناهز الـ68 عاماً، بعد صراع مع المرض حاولت إخفاءه، إلا أن المقربين منها أكدوا أنها أُصيبت بسرطان القولون قبل رحيلها بشهور. هياتم أوصت عائلتها بعدم إقامة عزاء لها، وهم نفّذوا وصيتها بالفعل. وفي اليوم نفسه الذي رحلت فيه هياتم، توفي محمد شرف عن عمر يناهز الـ55 عاماً، بعد صراع مع المرض، حيث كان يعاني ضعفاً شديداً في عضلة القلب.

* وخلال عام 2018، رحلت كذلك الفنانة آمال فريد، وهي إحدى نجمات الزمن الجميل، عن عمر يناهز الـ80 عاماً، بعد صراع مع أمراض الشيخوخة، وقد أوصت قبل رحيلها بعدم إقامة عزاء لها.

* كذلك شهد هذا العام رحيل النجم الأردني ياسر المصري، بعد تعرّضه لحادث سير في الأردن، وذلك عن عمر يناهز الـ48 عاماً، وقد صدم رحيله الكثير من النجوم.

* من أبرز الراحلين خلال عام 2018، الإعلامي القدير حمدي قنديل، زوج النجمة نجلاء فتحي، حيث توفي عن عمر يناهز الـ82 عاماً، بعد صراع مع المرض، وحضر مراسم عزائه عدد كبير من النجوم، أبرزهم فاروق الفيشاوي وإلهام شاهين وميرفت أمين، الذين حاولوا مساندة نجلاء فتحي التي انهارت وانخرطت في نوبة من البكاء خلال تشييع جثمان زوجها.





ما رأيك (5)

1

1

1

1

1