أماكن في العالم نسير فيها على خطى النجوم

أماكن في العالم, النجوم, كاليفورنيا , هوليوود, كوينز تاون, نيوزيلندا, مونيومنت فالي, أريزونا-يوتا, نيويورك, لندن, بريطانيا, مومباي, الهند, براغ, تشيكيا

10 نوفمبر 2013

كثر منّا لديهم شغف السينما ويتمنون لو أنهم يزورون الأماكن التي صوّرت فيها روائع السينما العالمية ويتقمّصون أدوار أبطالها ويعيشون بذخ نجومها. فيما بعضنا الآخر تدفعه رغبة التحقق مما إذا كانت المواقع التي صوّرت فيها أروع المشاهد موجودة بالفعل أم أنها مجرّد خيال مخرج تفنن في إنتاج صورة تدهش الخيال قبل الأعين. وفي العالم مواقع تشهد على لحظات خالدة في السينما العالمية.

كوينز تاون في نيوزيلندا هنا صُوّر The lord of the Rings
إنضم إلى فرودو الذي جسّد دوره أليجاه وود، وغاندالف (إيان ماك إلين)، وسارومان (كريستوفر لي) وسط الأرض، وتنزه على ضفة بحيرة واكاتيبو موطن غالادريل التي جسدت دورها كايت بلانشيت، وزر الألب الجنوبية حيث صورت الكثير من مشاهد فيلم The lord of the Rings.

مونيومنت فالي في أريزونا-يوتا وسينما رعاة البقر
عندما تقود سيارتك نحو مونيومنت فالي سوف تشعر بأنك تطأ موقع أفلام رعاة البقر، واليوم هذا الموقع هو جزء من متنزه نافاجو القبلي، ولكن بين عامي 1920 و1930 كان الموقع المفضل لدى المخرج جون فورد الذي صنع الكثير من أفلام الكاوبوي.
هنا الأخاديد والمنحدرات والتلال تتحوّل إلى ظلال من الألوان الوردية والأرجوانية عند شروق الشمس وغروبها فيعيش زائر المكان لحظات فريدة من نوعها يخزنها في ذاكرته الإنسانية بدل السينمائية.

نيويورك على خطى بربارة سترايسند وعمر الشريف وروبرت دينيرو
تبحّر الماضي على مقربة من تمثال الحريّة كما فعلت بربارة سترايسند وعمر الشريف في فيلم Funny girl، وامشِ في شارع little Italy حيث ترعرع روبرت دينيرو وصوّر فيه فيلم الأول Mean streets وتجنب كينغ- كونغ وهو واقف عند قمة برج إمباير ستايت، ومن ثم تسوّق في أرقى البوتيكات في شارع فيفث أفنيو وشارع 85 أثناء توجهّك نحو المنطقة العليا للمدينة إلى المجمّع السكني حيث دار فيلم قصّة الحي الغربي West Side Storyغربًا شارع 109 حيث جسد النجمان ناتالي وود وريشارد باينر أسطورة الحب متقاطعة بين الحب والكراهية، وانه زيارتك في كوتون كلوب في هارلم.

لندن في بريطانيا والأفلام الرومانسية
تمشَّ في الشوارع حيث وجدت جوليا روبرتس وهيو غرانت الحب الحقيقي في فيلم نوتينغ هيل Notting Hill، أو شارك ريينه زيلويغر في تناول وجبة لذيذة في مطعم Tate Modern الذي أخذت فيه العديد من المشاهد في فيلم Bridget Jones’s Diary، واعبر النهر إلى سانت بارثولوميو، ذا غريت، سميثفيلد، حيث تضرّع جوزيف فيين في فيلم Shakespear in Love أمّا محبو هاري بوتر فسوف يرغبون في زيارة بيت الزواحف في حديقة الحيوان ومنصة 9 و ¾ الذي صور في الواقع في محطة كينغز كروس King’s Cross Station .

كاليفورنيا ونجمات نجوم هوليوود
يمكن للزائر الدوس حرفيًا على خطوات النجوم المنتشرة خارج Grauman’s Chinese theater. يتميز المسرح بديكوره السخي المصمم بأسلوب شرقي، وهو المكان المثالي لمشاهدة فيلم بأسلوب مترف.
كما يمكن زيارة أوديتوريم Shrine موطن الأوسكار، وزيارة رودولف فالنتينو وغيره من نجوم السينما الأوائل في Hollywood Forever Cemetery ، خلال الصيف تتحول المقبرة إلى صالة عرض أفلام في الهواء الطلق مرة في الأسبوع وما على الزائر إلا أن يجلب معه ملاءة ويجلس على الأرض ليعيش أمسية فريدة من نوعها. 

 

مومباي في الهند الألوان تتراقص في شارع جوهو
التجوال في شارع جوهو في مومباي يعني أنك في مركز بوليوود لإنتاج الأفلام، هنا يصنع سنويًا 200 فيلم، والصيغة هي مزيج من الأغاني والرقص والميلودراما. وتتيح رحلة إلى أحد الأستوديوهات مثل RK أو فيلمستان رؤية بوليوود كيف تعمل بالفعل.

براغ في الجمهورية التشيكية والمطر الذي غازل برباره سترايسند
اصطدْ مصاصي الدماء عبر المدينة العتيقة كما فعل ويسلي سنايبس في فيلم Blade 2 وكما فعل توم كروز... راقب انفجار سيارة في جسر تشارلز في فيلم Mission Impossible .
وعلى صعيد ألطف تجول بين منحوتات الجسر حيث غازل المطر برباره سترايسند في فيلم Yentl أو ربما تجول بين معالم فيلم أماديوس في نسخته الثانية حيث صور في براغ وجسد توم هولس دور موتسارت. 

CREDITS

إعداد: ديانا حدّارة