بسبب الميراث: أرملة تتهم حماها بمحاولة الاعتداء عليها وهتك عرضها

القاهرة (لها) 29 ديسمبر 2018
تقدمت أرملة إلى محكمة الأسرة في مدينة 6 أكتوبر بمحافظة الجيزة بمصر ببلاغ ضد والد زوجها المتوفى تتهمه لإجبارها على السكوت وعدم المطالبة بميراثها هي وابنتيها التوأم بعد وفاة زوجها.

وقالت ضحى في بلاغها إن عائلتها ظروفها المادية صعبة وأنها تزوجت من عائلة ثرية لكن القدر لم يمهلها كثيراً بعد أن ظنت أن الحياة بدأت تبتسم لها، فتوفي زوجها بعد زواجهما بست سنوات وترك لها طفلتين توأماً عمرهما 5 سنوات، وبعد وفاته بدأت عائلة زوجها في مضايقتها.

وأضافت إن والدة زوجها ظلت تضيق عليها الخناق لتوقع على أوراق تنازلها عن ميراثها بحجة أن أموال العائلة لا يجب أن تخرج خارجها، إلا أنها رفضت فما كان منهم إلا أن طردوها من المنزل.

وقالت: "بعد أن ضاقت الحال بي لم أجد مفراً من أن أعود إلى منزل عائلة زوجي لأعتذر لوالدته لأحصل ولو على نصف حقي، إلا أنني وجدت مفاجأة في انتظاري، حيث حاول جد أولادي الاعتداء عليَّ وهتك عرضي لإجباري على توقيع أوراق التنازل عن حقي في الميراث".

وتابعت أنها اضطرت لأن تحيا في غرفة فوق سطح إحدى البنايات بمنطقة عشوائية بعد أن ضاق الحال بها، إلا أنهم لم يتركوها في حالها وظلوا يضايقون فيها فاضطرت لعمل محضر بقسم الشرطة حتى تحصل على حقها خاصة بعد مرض إحدى الفتاتين ولم تستطع أن تعالجها لعدم وجود أموال معها.