تعلمي فن إختيار الملابس المناسبة لشكل جسمك

31 ديسمبر 2018

تشير نظريات علم النفس الإدراكي إلى أن ألوان الملابس تؤثر بشكل مباشر على حجم الشخص، كذلك احجام الملابس له التأثير الاكبر على الشكل العام لأي شخص مهما كان حجمه.

وأكد روبن برافو، خبير التغذية وفن الطهو في المعهد الطبي الأوروبي للسمنة ان الالوان الصفراء والذهبية ودرجات الباستيل، خاصة تلك التي لا تحتوي على طباعة، تظهر الشكل الحقيقي للجسم، باستثناء الملابس الفضفاضة.

وفيما يتعلق بنوع الملابس، قال الخبير "من المفضل للسيدات اللواتي يمتلكن سمنة عند منطقة الورك رغم أنهن نحيفات عند الخصر أن يتجنبن التنانير الواسعة واختيار السراويل أكثر او الفساتين الضيقة" .

واشار الى ان اغلب السيدات يحاولن إخفاء سمنة الوركين وإبراز نحافة الجزء الأعلى، وذلك باستخدام تنورة واسعة وفضفاضة وضيقة في الأعلى، بألوان مثل الأصفر أو الذهبي أو الباستيل بالنسبة للتنورة، وأخرى داكنة مثل الرمادي أو البني في الجزء الأعلى، وهذا الامر غير صحيح وقد لا يكون الحل المناسب".

وأضاف برافو "صحيح ان الملابس السوداء تعطي الشعور البصري بالنحافة أكثر من الألوان المشرقة والفاتحة".

وتابع "عندما تكون الملابس ضيقة للغاية وتمثل ضغطاً مفرطاً لوقت طويل، خصوصاً عند منطقة الخصر أو أسفل الخصر) يصعب عمل الدورة الدموية ويمكن أن يحدث إمساك نتيجة تقليل كفاءة الحركة الدودية"، لذلك ويوصي باختيار ملابس "ذات مقاس لا يمثل لنا إزعاجاً ولا تجعلنا نشعر بما هو واقعي".

وأضاف "إذا اخترنا ملابس ضيقة للغاية، ينبغي أن نختار أقمشة مرنة حتى لا تكون لها تأثير سلبي على الدورة الدموية أو عمل الأمعاء".

ولفت برافو الى انه "ينصح بالملابس الضيقة أو الليكرا للأشخاص الذين يتمتعون في بوزن الطبيعي وليس للمكتنزات".