رامي جمال: هذه تفاصيل المكالمة التي تلقيتها من إليسا

القاهرة – “لها” 06 يناير 2019
بدأ الفنان رامي جمال التحضير لأغنيات ألبومه الجديد، المقرر أن يُطرح في منتصف عام 2019، وذلك بعد النجاح الكبير الذي حققه ألبومه الأخير “ليالينا”، والذي تصدّر مبيعات الألبومات في مصر لفترة طويلة. في حواره مع “لها”، يتحدث جمال عن تحضيرات ألبومه الجديد، وأعماله الغنائية الجديدة، وسر المكالمة التي تلقّاها من الفنانة إليسا منذ أيام، والألبوم الغنائي الذي يتشوّق لسماعه.


- بعد مرور ما يقرب من خمسة أشهر على صدور ألبومك الأخير “ليالينا”، ما تقييمك له؟

في شكل عام، الألبوم كان جيداً، وحقق نِسب مبيعات عالية. وإذا قيّمت مستوى الألبومات التي طرحت في عام 2018، أؤكد أن غالبية الألبومات التي صدرت قبل ألبومي وبعده، حققت نجاحات باهرة، ولذلك سُررت بالأصداء التي حصدها ألبومي خلال الفترة التي طُرح فيها.

- ما الجديد الذي ستقدّمه لجمهورك خلال الفترة المقبلة؟

أستعد لطرح أغنية جديدة خلال الأيام المقبلة بعنوان “البرد”، وهي من كلمات الشاعر الغنائي أحمد مرزوق، وألحان محمد يحيى، وتولّى توزيعها الموسيقي يحيى يوسف، وهندسة الصوت محمد صقر، والوتريات سعيد كمال، وعزْف الغيتار مصطفى أصلان، ولن يتم تصويرها على طريقة الفيديو كليب، حيث إننا سنكتفي بطرحها عبر “يوتيوب” والإذاعات المصرية والعربية ومواقع التواصل الاجتماعي.

- كيف تلقيت خبر اختيارك أفضل مطرب مصري بناءً على استفتاء مهرجان “نجم العرب”؟

كنت في غاية الفرح والسرور، خاصة أن الاختيار جاء بناءً على تصويت المصريين المقيمين في دول الخليج وليس في مصر، وهذا يكشف مدى تواصل الجمهور مع أغنياتي أينما كان، لذا أسعى لأقدم لهم أعمالاً جيدة، وأتمنى أن يساندوني دائماً في أعمالي المقبلة.

- هل بدأت التحضير لألبومك الجديد؟

بعد أن جدّدت تعاقدي مع شركة “نجوم ريكوردز”، بدأت فعلاً في اختيار أغنيات ألبومي الجديد، وحتى الآن استقررت على أغنيتين، ولكن لا يزال أمامي متسع من الوقت لكي أختار باقي أغنيات الألبوم، فالخطة تقضي بأن ألبومي لن يُطرح في الأسواق قبل منتصف العام الجديد، ولذلك لا بد من التأنّي في الاختيارات، حتى يكون بمستوى الألبومات السابقة ولا يقلّ عنها نجاحاً، وتحديداً ألبوم “ليالينا”، الذي حقق نجاحاً باهراً.

- بعد تعاونك مع إليسا في ألبومها الأخير “إلى كل اللي بيحبوني”، هل سنرى رامي جمال ملحناً مرة أخرى؟

تلقيت أخيراً اتصالاً من إليسا تطلب إليّ فيه أن نتعاون من جديد، وذلك بعد النجاح الكبير الذي حققناه معاً في ألبومها الماضي، وسأبذل جهداً كي أشارك في ألبومها الجديد، فإليسا بالنسبة إليّ هي واحدة من أجمل الأصوات الموجودة على الساحة الفنية.

- ما الألبوم الغنائي الذي تتشوّق لسماعه في الفترة المقبلة؟

ألبوم محمد حماقي، لأنه يُحسن اختيار أغنياته، ومهما طال غيابه يعود بألبومات غنائية تبدو مختلفة عن كل الألبومات المطروحة، وأتمنى أن أسمع صوته في القريب العاجل.



ما رأيك (0)

0

0

0

0

0