(لها) تكشف أسرار الساحة الفنّية: إحياء الزمن الجميل وبكاء ميريام فارس وتصريحات ريما فقيه

بيروت - "لها" 13 يناير 2019

شهدت الساحة الفنية في الأسبوع الأول من العام الجديد سلسلة أحداث مشوّقة، من بينها افتتاح الفنانة ديانا حداد والفنان حاتم عمور العام الجديد بأعمال غنائية، فضلاً عن بكاء ميريام فارس في أول لقاء لها مع الجمهور ووصولاً إلى تصريحات ريما فقيه المثيرة للجدل. كل هذه التفاصيل وسواها نفصّلها في هذه البانوراما.


أنغام تلتقي بأسماء لمنور ومروان خوري في “الزمن الجميل”

تستعدّ قناة “أبو ظبي” لبدء عرض برنامج المسابقات الغنائية الجديد بعنوان “الزمن الجميل”، والذي يحمل تيمة طربية مختلفة عن باقي برامج المواهب في الوطن العربي، حيث يتوجّه العمل من خلال أغنياته ولوحاته وحلقاته الأسبوعية على اختلاف مراحله إلى محبّي الطرب. وقد تمّ اختيار لجنة تحكيم ثلاثية أسوةً بالبرامج الأخرى، بحيث تنضمّ النجمة أنغام إلى النجمة المغربية أسماء لمنور والفنان الشامل مروان خوري في مهمة اختيار المواهب العربية، إذ يسعى البرنامج بأسلوب تقييم مبتكر إلى اكتشاف مواهب غنائية قادرة على أداء اللون الطربي العريق، بهدف إحياء الهوية الغنائية العربية الطربية.

حاتم عمور يُطلق“بلا عنوان”

وضع الفنان المغربي الشاب حاتم عمور، اللمسات الأخيرة على ألبومه المرتقب صدوره خلال الفترة المقبلة، تحت اسم “بلا عنوان” ويتضمن 7 أغنيات، تعاون فيها مع العديد من الشعراء والملحنين من بينهم عمر الصباغ، محمد الشرابي، بلال أفريكانو، أنس العراقي، عدنان أمصغار، رشيد محمد علي، أميرة زهير وآخرون، على أن يُصدر أغنيته الأولى من العمل بعنوان “آخر مرّة” والتي صوّرها على طريقة الفيديوكليب. وقد استغلّ عمور وجوده في ولاية لاس فيغاس الأميركية لتصوير أغنية ثانية بعنوان “قلبك يمشي بحالو”. وتُعد أول أغنية مغربية تصوّر في أميركا.

ديانا حداد تفتتح العام الجديد بـ”دخيلك”

تحت عنوان “دخيلك”، طرحت الفنانة ديانا حداد أغنيتها الجديدة التي تُجدّد فيها تعاونها مع معالي د. مانع سعيد العتيبة، والتي تميّزت بكلمات عاطفية تم تصويرها بطريقة الفيديو كليب ضمن سيناريو تمثيلي متناسق مع كلمات الأغنية التي حملت توقيع المخرج جاسم الجسمي، ووضع ألحانها علي كانو. هذا وقد طُرحت الأغنية من خلال موقع الفنانة ديانا حداد على “يوتيوب”، وفي المكتبات الموسيقية الالكترونية، وعبر أثير الإذاعات في الإمارات ودول الخليج العربي. يذكر أن أغنية “الى هنا” قد تخطت حاجز الـ37 مليون مشاهدة عبر قناتها الرسمية، وحققت انتشاراً على امتداد الوطن العربي. وفي سياق منفصل وضعت ديانا حداد صوتها على أغنية منفردة جديدة ستحمل اللون الغنائي البدوي كلمةً ولحناً، بعد الانتهاء من تسجيل الأغنية وتنفيذها ما بين بيروت ودبي.

بكاء ميريام فارس يُثير الجدل

انتظر جمهور النجمة اللبنانية ميريام فارس طويلاً قبل اللقاء بها على خشبة المسرح، هي التي مضى على ابتعادها عن الأضواء حوالى الستة أشهر بسبب حالتها المرضية ومرورها بأزمة صحية، إلّا أنّها أرادت أن تودّع العام 2018 مع جمهورها في حفل غنائي ساهر في الهواء الطلق في أبو ظبي، عاصمة دولة الإمارات. ميريام وفور صعودها إلى المسرح، بكت متأثرةً بلقائها مع محبّيها حيث قالت إنّ كنوز الدنيا لا تعوّض محبّة الجمهور والوقوف أمامهم على المسرح، وقد احتضنتها شقيقتها رولا. كما وعدت بإطلاق ألبوم غنائي منوّع اللهجات في شهر أيار/ مايو المقبل، على أن ترافقه مجموعة أغنيات مصوّرة.

هل انسحبت ريما فقيه من تنظيم ملكة جمال لبنان؟

كثُرت الأقاويل خلال الفترة الماضية حول حقيقة اللغط الحاصل في أروقة مسابقة ملكة جمال لبنان، التي نظّمتها ملكة جمال أميركا ريما فقيه بالاشتراك مع محطة MTV اللبنانية، وما تبعها من إثارة للجدل بعد خروج المشتركة مايا رعيدي، ملكة جمال لبنان 2018، من التصفيات الأولى وتصريحاتها عبر حسابها على “إنستغرام” مطالبةً فقيه بالتوضيح ومتهمةً إياها بصورة غير مباشرة بالتقصير. إلّا أنّ ريما خرجت عن صمتها أخيراً غامزةً من قناة المسابقة ومعلنةً انسحابها التكتيكي منها، حيث قالت: “ما زلتُ لا أصدّق ما حقّقته مع ملكة جمال لبنان وتمثيلها، وقد تعجّبتُ فعلاً من نفسي للمستوى الذي استطعت الوصول إليه من خلال هذا المنبر. أنا سعيدة وأريد أن أنشر كل الطاقة الإيجابية... في هذه اللحظة، هذا الفصل أُغلق، لقد عادت ماما ريما إلى حياتها كما في السابق”.